recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة سقوط السوائل على الاجهزه المحموله او جهاز الكمبيوتر

حل مشكلة سقوط السوائل على الاجهزه المحموله او جهاز الكمبيوتر . مما لا شك فيه ان اجهزة الكمبيوتروالاجهزه المحموله تحتفظ بداخلها على قاعده بيانات ضخمه لاى فرد او مؤسسه . وقد تكون هذه البيانات مهمه جدا وسريه لمؤسسه اوشخصيه جدا كالذكريات فلا غنى عن هذه الاجهزه فى حياتنا .


حل مشكلة سقوط السوائل على الاجهزه المحموله او جهاز الكمبيوتر


 فهى جعلت الحياة والعمل أسهل . واصبح من الصعب ان تسير الحياة البشر اليوم بدون تكنولوجيا اجهزة الكمبيوتر او الاجهزه المحموله .ومع كل ذلك ، يمكن ان تواجه هذه الاجهزه مشكلات صعبه ، كسقوط الهاتف اوالكمبيوتر المحمول اوتلف الشاشة من السقوط فى الماء أو أي سائل آخر . حسنًا ، يكون الخطر أكبر عندما يؤدى كل ذلك الى التلف الكامل .

حل مشكلة سقوط السوائل على الاجهزه

بغض النظر عن مدى حرصك أو مدى تنظيم مكان عملك او منزلك . فإن الحوادث تحدث فجأة بدون سابق انذار قضاء وقدر . أهم شيء هو أنك لا تفقد هدوئك أوعقلك لأن اى شئ يحدث فجأه  لن يسمح لك بالتفكير بوضوح لحل المشكله . 

من الضروري اتخاذ إجراء سريع عند سكب الماء أو أي سائل على الاجهزه . كن هادئًا حتى لا تزيد الضرر الذي يلحق بالجهاز المبلل . اعتمادًا على كمية السوائل المتساقطة ونوعها ، قد تتمكن من تجفيفه وإعادة تشغيله لمباشرة عملك دون التعرض لأذى وانقطاع كبير.


اللاب توب اوالهاتف هو شريكك الدائم فى الحياه . ساهمت هذه الاجهزه فى حفظ كل الملفات السريه والشخصيه . كما ساهموا في تطوير الطريقة الفعالة للعمل . فيما يلي خطوات سريعه يمكنك اتخاذها عند تعرض اللاب توب او اى جهاز للبلل وتعرضه لبعض التلف الناتج عن السوائل . ويمكنك اتخاز هذه الخطوات مع كل الاجهزه لحل مشكلة سقوط السوائل .


اقرأ ايضا :

 تقنية شبكة الجيل الخامس 5G المعلومه الكامله ومستقبل الشبكه . 

wise care 365 البرنامج الاقوى لصيانة الكمبيوتر بالتفعيل .

اولاً : حل مشكلة سقوط السوائل أغلق الجهاز المبلل وافصله

اولاً : حل مشكلة سقوط السوائل أغلق الجهاز المبلل وافصله

حافظ على هدوئك وتصرف بذكاء بمجرد أن يبتل الجهاز الخاص بك . قم بإيقاف تشغيله على الفور. هذه الخطوة مهمة لأنه مع تسرب الماء ، قد يؤدي ذلك إلى تدمير الدوائر إذا كان الكمبيوترالمحمول الخاص بك لا يزال متصل بالكهرباء . لا تنس فصل أي شيء وكل شيء متصل بالجهاز. يتضمن ذلك أسلاك الشحن ومحركات أقراص USB والماوس وما إلى ذلك أيضًا ، 

قم بإزالة البطاريه اذا كانت قابلة للازاله للجهاز المحمول . لإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول ، ما عليك سوى الضغط على زر الطاقة لبضع ثوان . تأكد من إزالة البطارية وفصل كابل الشحن . لا تحاول حفظ ملفاتك أو إيقاف تشغيل النظام بشكل صحيح .اذا سقط الماء على جهاز اللابتوب حاول تفكيكه بقدر ما تستطيع . 

يمكنك البدء بفصل البطاريات وبطاقات الذاكرة . للبدء ، قم بإزالة جميع مكونات اللاب توب التي يمكن فصلها بسهولة . تأكد من فصل الماوس وإزالة أي كابلات ومحركات أقراص التوصيل والتشغيل وأقراص DVD . الهدف هو ترك اللابتوب خاليًا من اى وصلات .افتح الآن اللاب توب وضعه على سطح مستوى . يجب أن تكون لوحة المفاتيح والشاشة متجهتين لأسفل وكأنهما سقف مائل .

ملحوظه اعتمادًا على حسب كمية السائل المسكوب قد تحتاج الى فك الجهازمن الداخل . ولعمل ذلك قم باحضار مفك وفتح المكونات الداخلية لللاب توب وإخراج الأجزاء قطعة قطعة وفحص كل مكون بعناية وتجفيفه . افعل ذلك فقط عندما يكون عندك متسع من الوقت ولا تستعجل . اما إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانتقل إلى أقرب فني إلكترونيات أو ورشة إصلاح واطلب منهم القيام بذلك نيابة عنك .

ثانياً : تجفيف وإعادة تجميع الكمبيوتر المحمول المبلل

ثانياً : تجفيف وإعادة تجميع الكمبيوتر المحمول المبلل

استخدم مناديل ورقيه لمسح كل السوائل الزائدة . بعد ذلك ، اقلب الكمبيوتر المحمول الخاص بك في شكل V مقلوبه بحيث يتسرب السائل المنسكب داخليًا ويبتعد عن المكونات الحساسة لجهاز الكمبيوتر المحمول . 

اتركه على هذا النحو وجففه لأطول فترة ممكنة ، ويُفضل أن يكون ذلك لمدة 24 ساعة أو حتى تكون واثقًا من أن جميع علامات السائل قد تم تجفيفها تماما . تأكد من إبقاء الكمبيوتر المحمول مغلقًا في هذا الوقت ، لا تحاول أبدًا تشغيله لأنه قد يتسبب في مزيد من التلف للقطع الداخليه .

إذا قمت بفصل البطاريات والمكونات الأخرى ، فتحقق منها أيضًا وتأكد من جفافها تمامًا . أحكم ربط كل المسامير المفكوكة إذا حاولت فتح المكونات الداخلية للكمبيوتر المحمول بنفسك .


بمجرد تصريف السائل على السطح الخارجي ، جفف الأجزاء الداخلية بعد ذلك بوضع الكمبيوتر المحمول في مكان جاف ومشمس . تذكر عدم استخدام آلة التجفيف مثل مجفف الشعر فوق لوحة المفاتيح سيزيد من التلف . إذا كان السائل المنسكب عبارة عن مشروب غازي ، فقد تكون هناك فرص للتآكل في الأجزاء الداخلية .

إذا سكبت سائلًا سكريًا ، مثل القهوة (مع السكر المضاف) ، أو العصير ، أو الصودا على الكمبيوتر المحمول ، فستبقى بقايا من النوع اللزج بمجرد أن تجف . قد يتسبب ذلك في التصاق مفاتيح لوحة المفاتيح وصعوبة تشغيلها . 

يمكن تنظيف لوحة المفاتيح بسهوله ، ​​ولكن إذا استقر السائل السكرية داخل الكمبيوتر المحمول ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الأجزاء الداخلية وحرقها  بعد التشغيل . فلا داعى للقلق يمكنك رش الاجزاء المتاثره بالكحول الخاص بتنظيف القطع الاليكترونيه .

تنبيه : بكل الوسائل ، لا تستخدم أبدًا مجفف الشعر أو الحرارة المباشرة لتجفيف أي نوع من الأدوات التي تعرضت لبعض التلف الناتج عن السوائل . هذا يمكن أن يسبب مشاكل أكبر وقد يصعب اصلاحه .

اقرأ ايضاً

استرجاع الملفات المحذوفه بكل سهوله

عمل اكثر من نسخه لتطبيق واحد

ثالثاً : قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول وراقب المشكلات

ثالثاً : قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول وراقب المشكلات

قل بسم الله وقم بتشغيل الجهاز . إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل ، فهذه أخبار رائعة . حاول فحص جميع وظائف الكمبيوتر المحمول الخاص بك مثل اتصال Bluetooth أو القرص المضغوط ومحرك USB أو حتى لوحة المفاتيح الخاصة به . 

في بعض الحالات ، على الرغم من تشغيل الكمبيوتر المحمول ، اذا ظهرت مشاكل فى لوحة المفاتيح بعد كل محاولات التجفيف . لحل هذه المشكلة ، يمكنك اصطحاب الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى مركز خدمة لاستبدال لوحة المفاتيح .

اقرا ايضاً

تحديثات لمستخدمين تطبيق واتس اب بلس 2021 منع الحظر anti ban

افضل ادوات تصميم الشعارالمجانيه 2021 اصنع شعارك بنفسك للمبتدئين

رابعاً : فحص الكمبيوتر المحمول بواسطة فنى

رابعاً : فحص الكمبيوتر المحمول بواسطة فنى

سيتعين عليك فحص الكمبيوتر المحمول بواسطة فنى إذا لم تتمكن من تشغيله . ربما تسبب السائل في التلف حتى قبل أن تبدأ في اتخاذ إجراء لإنقاذ الكمبيوتر المحمول . حتى إذا تم تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فهناك احتمالية أن يظهر علامات غريبة مثل الصوت غير العادي ، ومشكلة لوحة المفاتيح ، والشاشة ، والمزيد .

 إذا كان الكمبيوتر المحمول يعرض بعض رموز الخطأ ، فقم بتدوينها وإعطائها للفني عند أخذ الكمبيوتر المحمول للفحص . حتى إذا كان الكمبيوتر المحمول يعمل بشكل جيد ، فمن المستحسن دائمًا فحصه بواسطة فنى . يمتلك فنيوا الكمبيوتر المحمول الأدوات والبرامج اللازمة للوصول إلى الأضرار الداخلية بسبب البلل . 

اطلب من الفني تنظيف الكمبيوتر المحمول من الداخل للتأكد من عدم ترك أي رطوبة في الأجزاء . ملحوظه توقع حدوث الاخطاء في أي وقت لذلك ، كُن على استعداد دائمًا . تأكد من عمل نسخة احتياطية من ملفاتك ومجلداتك المهمة بانتظام على قرص ثابت خارجي . يعد الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية هو أفضل طريقة لتقليل فقد البيانات في حالة حدوث أي شيء للكمبيوتر المحمول .

 يعتمد مقدار وقت تعطل الكمبيوتر المحمول على نوع وكمية السائل المنسكب . يمكن أن يقع خطأ في غمضة عين وقد تختفي جميع بياناتك الموجودة على الكمبيوتر المحمول . قم بأخذ نسخ احتياطية بشكل منتظم . إذا كنت تعتمد بشدة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فاتخذ الإجراءات الوقائية لضمان سلامته .

اذا اعجبكم المقال شاركوه ولا تنسونا بمقترحاتكم وارائكم .

google-playkhamsatmostaqltradent