recent
أخبار ساخنة

 كيفية كتابة مقال حصري قوى بكل سهوله مع مراعاة شروط السيو

كتابة مقال حصري ... سنستعرض فى هذه المقالة كيفية كتابة مقال حصري قوى بكل سهوله مع مراعاة شروط السيو . باختصار ان  كتابة مقال حصري لكل من محركات البحث والمستخدمين مهارة . ومثل أي مهارة أخرى يمكن تحسينها بالممارسة . فالـسيو هو مهمة نشر محتوى على موقعك يمكن لكل من محركات البحث والجمهور فهمه .


كتابة مقال حصري



كتابة مقال حصري له قيمه للقارئ



لا يمكن التدوين و إلقاء مجموعة من الكلمات فى المشاركه وتتوقع من القارئ أن يركض اليها ، يمكن للجميع كتابة مقال ولكن عندما يتعلق الأمر بكتابة مقال حصري لتتصدر به النتائج ، يصبح الموضوع صعبًا على العديد من المدونين .


وبالتالى يجب التركيزعند كتابة مقال منظم على إصلاح أشياء مثل عنوان المقالة ، هيكل المقالة ، تنسيق النص ، عناوين ، وفقرات فهى اقسام اساسيه فى المقالة تلعب دورًا حيويًا في الأداه على الإنترنت .


ليس من المتوقع أن يكون مقالك في مرتبة عالية لمجرد أنك اتبعت الخطوات لجعله متوافق مع محركات البحث . لذلك تصدر المقال عباره عن مزيج من كتابة المحتوى الجيد والسيو الجيد . بالإضافة إلى ذلك المشاركات الخارجيه للمقال (seo خارج المدونه) الذي سيدفع مشاركة موقعك الظهور في الصفحات الأولى والمزيد من الزيارات ،

ومساعدة الأشخاص في العثور على مقالات الموقع وقراءته والاستشهاد به . وبينما يمكنك الوصول إلى أعلى نتيجة من مقالة غير مفيده ، فمن الصعب أن يرغب الزائر في البقاء على موقعك لفترة طويلة . لذلك ، من المهم حقًا عند كتابة المقالة المُحسّنه أن تكتبها للبشر ومحركات البحث وخاليه من الأخطاء . 

اذاً .. المقالات هي قلب اى مدونة ويمكن أن يستغرق الأمر شهورًا أو حتى سنوات لإتقان مهارات الكتابة الاحترافيه . ولكن هناك خط رفيع بين التحسين والإفراط في تحسين مقالك .


إذا بالغت في تحسين المقالة ، فلن تعطيك أي نتائج أبدًا ، الآن قد تفكر ، كيف يمكنك تحسين وليس الإفراط في تحسين مقالاتك لترتيب أعلى في SERPs ؟ اليكم كل شئ بالتفصيل عن  كيفية كتابة مقال حصري خطوه بخطوه .



اهم خطوات كتابة مقال حصري فريد منظم



اهم شروط كتابة مقال حصري فريد منظم



المقالة الحصريه المُحسّنه هى المقالة التى يكتبها الكاتب بطريقه حصرية منظمه والمُحسّنة بطريقة تجعلها في أعلى مرتبة نتائج صفحات البحث . علاوة على ذلك إرضاء الزائر هو الهدف الاساسى لكل المدونين عند اختيار مقالات حصرية مفيده له . حيث أنه يبحث عن شئ ويجده بسهوله . لذلك رضاء المستخدم هو رقم واحد .  هذا هو سحر السيو . إنهم يبحثون عن شيء ما ، بينما أنت تقدمه لهم في اللحظة التي يبحثون عنها بالضبط .


فى البدايه .. قم بإنشاء هيكل المقال الخاص بك وذلك بتحديد الأجزاء المختلفة من المقال فى مسوده خارجيه . يمكن أن يؤدي تقسيم محتوى المقال إلى أجزاء مختلفة إلى تسهيل الكتابة .  بشكل عام ، يجب أن يحتوي مقالك على المقدمة والموضوع و الخاتمة . 


ما أحب أن أفعله حقا ... هو وضع قائمة واضحة حقًا بالأفكار أو النقاط التي أريد أن أتطرق إليها في كل اجزاء المقال . ثم اقوم بتوزيع الكلمات فى هيكل المقال مقدمه ، عناوين ، فقرات والخاتمه . لذلك سنقوم هنا بمشاركة كل الاجزاء الهامه فى المقالة التي يمكن لأي شخص استخدامها فى كتابة محتوي حصري مُحسّن فى محركات البحت .



اولاً: استهداف الكلمات الرئيسيه عند كتابة مقال حصري مُحسّن



بالطبع عندما تبدأ فى كتابة محتوى المقال الحصري فعليًا ، يجب ان يكون لديك فكرة كتابة محتوى حصري جيد خاص بك . والسؤال هنا ; ما هو المحتوى الحصري الجيد الذى يجب تغطيته في المقال ؟ ما هو هدف المقاله ؟ وكيف سيفيد المقال الحصري الجديد قرائي؟  لماذا يجب أن تهتم بتحسين المقالات فى البحت ؟ كل هذه الاسئله ستجاوب عليها بنفسك عندما تقدم محتوى جيد ، مُنظم ويساعد جمهورك فى البحت و العثور عليه .



لذلك محتوى حصري جيد ستعود عليك كتابته وعلى المستخدم بالفائده . تناول فكره موضوع يكون مفيدا للمستخدم وأجري بحثا وتحليلًا أكثر تفصيلاً عن الكلمات الدلاليه التى تخص محتوى المقال الذى ستكتب عنه . هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتباعها للبحث عن كلمة مفتاحيه .



1. المشاركات المتصدره فى محركات البحث



أولاً ابحث عن كلمتك الدلاليه فى اول 10 منشورات رقم واحد فى البحت . ثم قم بمقارنة مقالك باول النتائج ، ومعرفة كيفية توزيع كلمات المقال الحصري وتنظيمه . وبعد العثور على الكلمة المناسبه ومعرفة المحتوى الحصري الجيد ، الأفضل لك كتابة محتوى حصري مماثل لتلك المقالات المتصدره .المشاركات الاولى فى محركات البحث

2 . تحليل طول أعلى 5 مقالات فى الصفحه الاولى للبحث



لمعرفة طول أهم 5 مقالات يتم تصنيفها فى مقدمة بحثك على جوجل ، ما عليك سوى فتح المنشورات المتقدمه ونسخ محتواها ولصقها في WordCounter.net ستحصل على عدد كلمات المقاله . احسب متوسط ​​عدد كلمات أعلى 5 مقالات مرتبة وحاول كتابة المقالة فى نفس متوسط الطول .


أظهرت الدراسات أن المشاركات الأطول المنظمه تؤدي الى نتيجه جيدة في الترتيب وتميل إلى تلقي المزيد من الإعجابات والإشارات على وسائل التواصل الاجتماعي . في حين أن هذا صحيح ، ليس معنى ذلك ان المشاركات الأقصر لن تحقق تقييم جيد . والأهم من ذلك هو جودة كتابة مقال حصري وليس الكمية .


 لكن المقال الطويل يمنحك عمومًا المزيد من المنافسه لجهودك فيما يتعلق ب SEO . يجب أن تفهم أنه عند كتابة محتوي فى الموقع لموضوع معين ، فأنت في الأساس تتنافس مع مئات المقالات على الانترنت التي تم نشرها حول نفس الموضوع .


هدفك هو تحسين تجربة المشروع الخاص بك بحيث إذا تمت ترقيته بشكل صحيح ، فإنها سيجذب انتباه الجمهور وربما natural links حتى يتمكنوا في النهاية من الحصول على مرتبة أعلى من المشاركات الموجودة .


عندما تقوم جوجل بتقييم الموضوع ، فإنه لا يأخذ في الاعتبار عدد كلمات المقال ، ولكن عدد الارتباطات التي تشير إلى تلك المشاركه . إن الترويج لمقال طويل متعمق يغطي جانبي القصة ، مع صور لطيفة ومراجع للدراسات والمعلومات المفيدة ، من المرجح أن يحصل على link مقارنة بمقال قصير وغير مثير للاهتمام .



افتح جميع النتائج العشرة التي تظهر في مقدمة الصفحات من بحث جوجل ولاحظ عدد كلمات وأنواع محتوى المقالات التي توفرها . ثم قم بنشر معلومات بدون أخطاء من جميع الجوانب (طول فقرة الموضوع ، التنسيق ، جودة محتوى حصري -ارتباطات ذات الصله).


اضغط على زر نشر ثم اختيار جميع الادوات المتاحة لتوجيه حركة المرور  . لا تتوقع الحصول على نتائج على الفور ، فالترتيب في جوجل يستغرق وقتًا قصيرا او طويلا حسب جوده محتوى حصري منظم ، لذلك لا تجلس هناك تنتظر حدوث معجزة ولكن ابدأ العمل على مدونتك واستمر فى النشر.



3. تحليل إيجابيات وسلبيات أهم 5 مقالات



قم بتحليل أهم المقالات المتصدره فى الترتيب و تحديد إيجابياتها وسلبياتها من حيث كلمات رئيسيه وروابط داخليه وخارجبه وتنظيم عناوين وفقرات وطول المقال . بعد الانتهاء ، احرص على انشاء قصة مشروعك يحتوي على جميع مزايا المقالات المتصدره وحاول التخلص من السلبيات وإضافة بعض القيمة الإضافية الخاصه بك . اهم حاجه كن بارعا وتأكد من كتابتها بنفسك ولا تنسخه من أي مكان .


4. ابحث عن هدف او نية المستخدم



نية البحث تعني هدف واضح بالنسبه لأي مستخدم وراء العثور عن أي كلمه رئيسية معينة .دعونا نفهمها من خلال مثال .

إذا كان أي شخص يقوم بالبحث عن "تسجيل دخول انستقرام " ، فهذا يعني أن كلمته الدلاليه هده لتسجيل الدخول إلى حساب انستقرام الخاص به .


ابحث عن هدف او نية المستخدم


إذا كنت ستكتب مقالًا عن تسجيل الدخول إلى  انستقرام او اي شئ تبحث عنها ، فلن يتم ترتيب ذلك على جوجل أبدًا . لأنه يقدم النتيجة على أساس نية البحث التي يحاول الشخص تحقيقها . لذا قبل كتابة محتوي على أي كلمة رئيسية ، اكتشف أولاً هدف البحث للمستخدم .


يمكن أن تختلف search results بناءً على سجل البحث والموقع ، لذلك يجدر التحقق من أفضل النتائج فى محركات البحث في SEMrush أو Ubersuggest او keyword tool او twinword أيضًا للحصول على نتائج اكبر.



ثانياً : تقسيم المقال وتقديم كلمات التركيز بشكل صحيح



الكلمات المركزه في جميع أنحاء مقالتك ولكن بتنسيق ، قم بتضمين كلمات رئيسية في عناوين الموضوع ، الوصف ، المقدمه والفقرات . لا تضف كلمات رئيسية كحشو في النص من أجل القيام بذلك ، ولكن لا تفعل ذلك إلا عندما يكون من الطبيعي فى سياق الموضوع .


أين يجب أن تضيف الكلمه المستهدفه ؟ سؤال مهم والجواب بسيط : في عنوان المقال ، وصف المقال ، عناوين اساسيه ، ضمن محتوى المنشور و في الختام .

قد تكون الكلمات المستهدفه عبارة عن كلمات رئيسية بدلاً من مجرد كلمات مفردة ، إن استخدام كلمتك المفتاحية بشكل صحيح ليس بالمهمة السهلة ، لكننا هنا سنوجهك بالتفصيل حول كيفية ومكان استخدام كلمتك فى اجزاء المقال باحترافيه . 



1. Meta Title { عنوان المقال }



إضافة كلمتك المفتاحية في بداية مقالك . Meta Title هو عنوان المقال الذي تعرضه محركات البحث على النتائج .

 يعد كتابة العنوان الجيد والمثير للاهتمام معايير الخطوة المهمة جدًا لأغراض السيو وسهولة الاستخدام . ويعد title المقال المُحسَن أمرًا مهمًا للسيو لأنه يمنح search engines تلميحًا كبيرًا حول موضوع المشاركه .


يجب أن يتمتع العنوان الجيد بالخصائص التالية : 

  • يبلغ طول العنوان ما بين 40-60 حرفاً بحيث يتم عرضه بدون فواصل في SERPS .
  • يتضمن كلمتك المناسبه . 
  • يصف بدقة محتوى منشور المدونة . 
  • من المثير للاهتمام جذب جمهورك لينقرون على مقالك عند عرضها في SERPS . 
  • يكون title المقال مرئيًا للقراء فقط عند زيارتهم لموقعك . 
  • يتم استخدام عنوانك فى الصفحه كاقتراح للعنوان فيSERPS .

قم بوصف عملك بإيجاز .ان تكون علامة h1 واحدة وأن يتضمن هذا title كلماتك الرئيسية المستهدفة . وضع headings في الوضع الهرمي: عنوان المقال هو علامة h1 ثم يجب أن تحتوي الأقسام الرئيسية على h2 والأقسام الفرعية h3 .



2. الوصف التعريفي meta description



 لا تنس إضافة الكلمة الرئيسية إلى الوصف التعريفي لمقالك . او تقديم المرادفات وكلمات LSI (فهرسة الالفاظ الدلالية ) في الوصف التعريفي أيضًا . الوصف التعريفى هي ملخصات للصفحة غالبًا ما تستخدمها other search engines على SERPS . اكتب أوصافًا فريدة في 160 حرفًا أو أقل .



3. الرابط الثابت



 يجب أن يكون دقيقًا وقصيرًا. و كتابتك كلمتك المفتاحيه عليه بدون أي كلمات توقف مثل "a" ، "an" ، إلخ اذا كان url لايقبل اللغه العربيه مثل بلوجر . إما اذا تضمن اللغه العربيه فيجب الا تضع الضمائر وحروف الجر وحروف العطف . ضع في اعتبارك جعل عناوين URL أقصر عن طريق إزالة الكلمات غير الضرورية -



4. العناوين الفرعية



كتابة كلمتك المفتاحية في العناوين الفرعية (H2 ، H3 ، H4) للمقال .



5. نص المقالة



 تضمين كلمتك المفتاحية مرتين او ثلاثه في مقالتك وبالاخص فى بداية 100 كلمة من المقال فى المقدمه ونص المقال .



6. سمات بديلة للصورة



لا تستطيع برامج الروبوت في جوجل رؤية صورة بدون تفاصيل ولكنها تستخدم سمة بديله للصورة لفهم ما تدور حوله هذه الصورة فى الاعدادات اكتب ماتعبر عنه الصورة مثلا عنوان المقال او العناوين الفرعيه . يعد النص البديل ALT الخاص بالصورة فرصة أخرى لاستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في صورة منشور المدونة الخاص بك . 



7. اسم الصور قبل التحميل

 


يقوم العديد من الأشخاص بتحميل الصور مباشرة دون تغيير تسميتها هذا خطأ كبير . حاول تسمية صورك ذات الصلة بما يظهرعلى الصور قبل تحميلها. وذلك من شأنه تحسين سيو الصوره الذى ينعكس على نجاح سيو المقال .



8. بناء ارتباطات داخل المقاله والارتباط بمصادر خارجيه



بناء الروابط من الاساسيات الضروريه للمقاله فكلما زادت فى مقالك ، زادت حركة المرور فإن google تُقدّر المحتوى الخاص بك وتسلّط الضوء عليه . اربط مقالك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات والمواقع المؤسسية الكبرى ، شجع الزملاء على الارتباط بمقالك ومشاركته .


كما نعلم جميعًا ، تعد الروابط الخلفية جزءًا مهمًا من إستراتيجية تحسين السيو خارج الموقع . فالارتباط بمصادر أخرى يمكن أن يفيدك ويفيد زوارك ، يعد أيضًا جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث . ولكن تأكد من أنك إذا لم تكن متأكدًا من امتلاكك للمحتوى ، فاستخدم علامة nofollow للروابط الخارجيه .


عندما تكتب قطعة جديدة ، حاول "ربطها" بالمحتوى ، مع إضافة روابط داخلية . يعد الربط الداخلي أسلوبًا فعالاً للغاية ويسهل اتباعه للسيو وله عدد من الفوائد :

  • يساعد search engines في اكتشاف صفحات جديدة على موقع بلوجر او وردبريس الخاص بك .
  •  عند الزحف إلى صفحة ما ، ستتبع عناكب الزحف أي رابط (لا يحتوي على سمة nofollow ) وتضيفه إلى فهرسهم (إذا لم يكن موجودًا).
  • إنها طريقة رائعة لمنح جمهورك خيارًا للنقر فوق ارتباط ومعرفة المزيد حول موضوع ما.
  • إنها إحدى التقنيات التي يمكنك استخدامها لتقليل معدل الارتداد وإبقاء المستخدمين على موقع الويب الخاص بك لمزيد من الوقت.


ثالثاً : كلمات دلاليه أساسية (LSI ) لصياغة محتوى مُحسّن



ثالثاً : كلمات دلاليه أساسية (LSI ) لصياغة محتوى مُحسّن




الكلمات الدلاليه هى الكلمات ذات الصله والمرادفات الخاصه بنفس صيغة الكلمات المناسبه للمقال . العثور على كلمات LSI لكتابة مقالة مُحسّنة . يمكن أن تساعدك كلمات LSI الأساسية بشكل كبير على زيادة حركة المرور العضوية . لذلك يعد استخدام LSI Keyword في منشوراتك أحد أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها لكتابة محتوى مُحسّن للسيو .



رابعاً : قم بتضمين طرح أسئلة الجمهورفي مقالاتك



عندما تبحث عن أي شيء على مجرك البحت ، ربما لاحظت أن جوجل يعرض لنا أيضًا قسمًا "People also search for  يسأل الزائر أيضًا ".



قم بتضمين طرح الأسئلة في مقالتك من الجمهور


قم بتضمين اسئلة الأشخاص الشائعه عن كتابة النصوص لتصدر SEO المقال .هذه الأسئلة مثال للتي يقوم بالبحث عنها الزائر . تأكد من تضمين عدد قليل منها مرتبط بمقالك وأيضًا الإجابة على استفسارات الأشخاص.



خامساً: استخدم فقرات أقصر داخل المقال



استخدم فقرات أقصر داخل المقال

يمكن أن يؤدي إنتاج فقرات أطول إلى صعوبة فهم مقالتك ولن يعود الزائر إلى المحتوي الخاص بك . لا أحد يحب الاطلاع على مجموعة من النصوص الكثيره بدون فائده . التفكيرالأفضل فى فقرات قصيرة لتقسيم المحتوي الخاص بك إلى أجزاء صغيرة .



لا تقتصر فقط على الفقرات الكبيرة على الصفحة وتضغط على زر نشر . هناك احتمال جيد أن يكون غالبية القراء على الهاتف المحمول ، لذا اجعل من السهل عليهم قراءة المحتوى .



سادساً : استخدم الوسائط المرئيه لتحسين محركات البحث 



الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والإحصاءات وعناصر الوسائط التسويقية تجعل منشور المدونة أكثر تشويقًا لقراءة المحتوى وتحسين جودة المحتوى و السيو .



استخدم الوسائل المرئيه لتحسين محركات البحث



لقد ولت تلك الأيام عندما اعتاد الزائر على قراءة محتوى نصي أطول . الآن يحب الزائر أن يروا ويلاحظوا أي شيء لفهم أو تعلم شيء ما . يعد استخدام الوسائل المرئيه على المحتوى الخاص بك طريقة رائعة لتقليل معدل الارتداد وزيادة الوقت الذي تقضيه على موقعك .


تشير الوسائل المرئيه إلى الصور والفيديو والصوت . الاستعانة بالوسائل المرئيه لزيادة نسبة قراء موقعك .



سابعاً : كتابة مقال حصري قوى غير منسوخ



يعد كتابة مقاله حصريه اساسيا ، وعدم الاهتمام والاعتماد على المحتوى المنسوخ من أي مكان تمت فهرسته بالفعل . هذا هو الجزء الأكثر أهمية في كتابة مقالة مُحسّنة للسيو . نعم ، يمكنك الاستلهام من منشورات مدونات المواقع الأخرى التي يتم ترتيبها ولكن لا تنسخ أي شيء .


اكتبه بنفسك لأن GOOGLE تحب المحتوى عالي الجودة الذي يقدم بعض القيمة للزوار بدلاً من المحتوى المسروق . يمكنك اختبار المحتوى الحصري الخاص بك على اكثر المواقع مصداقيه لاختبار مدى نسخ محتوى القاله ‎Plagiarisma او Duplichecker او seoaraby



ثامناً : حافظ على المحتوي الخاص بك محدثًا باستمرار



يسأل الكثير من الأشخاص في منتديات مختلفة " كم مرة يجب أن أقوم بتحديث مدونتي ؟" و "هل حداثة المحتوى عامل ترتيب؟" ، ويمكنني فهم السبب.


يمكنك إعادة تشغيل بعض المحتوى القديم الثرى . لذا ارجع إلى الوراء ، انظر إلى أفضل و أبرز محتوى قديماً ، وشاهد ما يمكنك تشغيله عن طريق تحديثه ، مع الاحتفاظ به على نفس عنوان URL . في بعض الحالات ، يمكنك أن ترى مكاسب تتراوح من 500٪ إلى 1000٪ فقط نقوم بإعادة تشغيل بعض المحتوى القديم مع بعض التحديثات .


يجب التفكير فى محتوى جديد لعدد من الأسباب

  1. سيزيد من عدد الصفحات الموجودة في فهرس GOOGLE . هذا يجعل موقع الويب الخاص بك والمجال أقوى.
  2. إنه حافز آخر للمستخدمين للعودة إلى مدونتك و النقر عليها .
  3. إنها إحدى الطرق للبقاء على اتصال أو تجاوز منافسيك.
  4. سوف يساعدك على تحسين مهارات الكتابة الخاصة بك .
  5. يمكن أن تولد المزيد من مشاهدات .


ملخص ارشادات كتابة مقال حصري يراعى السيو



الآن ، بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لما هو منشور مدونة مُحسّن وما هو غير ذلك ، دعنا نرى كيفية التأكد من تنظيم المنشور قبل نشره .

فيما يلى ارشادات كتابة محتوى للزائر ومحركات البحث :

  1. فكر قبل أن تبدأ الكتابة
  2. قم بإنشاء هيكل منشور المدونة
  3. قم بصياغة h1 وعنوان URL
  4. تنسيق عناوينك بشكل صحيح
  5. اجعل فقراتك موجزه .
  6. أضف links عندما يكون ذلك منطقيًا
  7. تحكم فى الكلمات الاساسيه (ليس حشو الكلمات الاساسيه)
  8. قم بتحسين طول منشور المدونة الخاص بك
  9. تحسين علامتك الوصفيه الخاص بك
  10. حسِّن صورك وعناصرالتدوين البصري

السبب في وجوب تنظيم المحتوى الخاص بك بهذه الطريقة الهيكلية بسيط: فهو يساعد الروبوتات أثناء عملية الزحف ويسهل فهم (ومسح) منشور المدونة للمستخدمين .



فى الختام



 اكتب معلومة تنال اعجاب الزائرين ، وليس لمحركات البحث فقط . على سبيل المثال افترض أنك قمت بتحسين كتابة منشور صفحتك للتصدر .  أنت الآن تحتل المرتبة رقم واحد على كلمتك المفتاحية . ولكن عندما يزور الزوار موقعك فعليًا ، فإنهم يضغطون فقط على زر الرجوع ولا يقرؤون مقالتك .


ما رأيك؟ ماذا يقول محتواك لجوجل أو أي محركات بحث أخرى؟ هذا يعني ببساطة أن المحتوى الخاص بك ليس مفيدًا وستفقد في النهاية ترتيبك . لذا ركز على الرؤية طويلة المدى ووفر قدر أكبر للزوار.


يجب دائمًا إعطاء الأولوية للكتابة لجمهورك . يمكن تحسين مقال لمحركات البحث إلى أقصى حد ، ولكن إذا لم تتم كتابتها ليستمتع بها الزائر ، فلن يكون لها شأن في نتائج البحث .


تذكر دائماً: أنت تكتب مقالتك للإجابة على استفسار إنسان حقيقي: سواء كتبوا "كيفية كتابة منشور صديق للسيو؟" ، أو "كم مرة فاز الاهلى بالدورى؟". الغرض الأساسي هو تقديم محتوى سهل الفهم ومفيد يقدم قيمة حقيقية لهم .




 إذا كانت لديك أي أفكار أخرى تريد مشاركتها معنا ، فيرجى التعليق أدناه . سأكون سعيد لقراءة أفكارك.


google-playkhamsatmostaqltradent