recent
أخبار ساخنة

كيفية تقصير رابط المقال بإزالة التاريخ من الروابط فى بلوجر

كيفية تقصير رابط المقال بإزالة التاريخ من الروابط فى بلوجر ؟  من الافضل ان تضع كود إزالة التاريخ من رابط المقالات فى بداية انشاء مدونه والتدوين فيها .

كيفية تقصير رابط المقال بإزالة التاريخ من الروابط فى بلوجر
كيفية تقصير رابط المقال بإزالة التاريخ من الروابط فى بلوجر


 تنبيه ** لا تقوم باذالـة هذا الكود حتى لو قمت بتغير القالب لان الروابط سوف تعود تلقائيا لادراج التاريخ وتكون الروابط المعدله معطلهوستفقد الكثير من زوارك إلا إذا غيرت الروابط القديمه التى وضعتها فى اى وسيله تواصل لتوجيه الزوار الى الروابط الجديده .

كيفية تقصير رابط المقال بإزالة التاريخ من الروابط فى بلوجر


لاتدعم منصة بلوجر (التي توفرها جوجل مجانًا لمساعدة الأشخاص في كتابة المحتوى ومشاركته على الإنترنت مع أشخاص آخرين) إزالة التاريخ من رابط المقالات الخاصه بك ،  وتأتي لنا بلوجر بوظائف محدودة وترهق  المدونين من هذا الأمر.


روابط بلوجر غير جذابه للزوار


تكون جميع روابط المشاركات فى بلوجر افتراضيًه طويله ، غير مختصره ومرتبط بها التاريخ فى كل مشاركه ولا يمكنك حذف هذا التاريخ وفقا لاعدادات بلوجر  . لذلك لا يمكنك إزالة هذا التاريخ من منشورات المدونه الخاصه بك لأنه لا يوجد خيار لتعديله حتى هذه اللحظة .

تساعد الروابط المختصره روبوتات الزحف على اكتشافها بسرعه وبالتالى تجد اغلب الزوار ينقرون عليها لانها سهله وقصيره للارشفه السريعه .


فلاتجد اكثر الزوار يميلون الى روابط بلوجرلانها طويله وغير جذابه فهى تحتاج جهد ووقت كبير من المدونين لارشفتها والبحث عنها من روبوت الزحف فى نتائج صفحات محركات البحث .


عنوان رابط المقاله تلقائى

عند إنشاء منشور جديد ، تقوم بلوجر تلقائيًا بإنشاء رابط استنادًا إلى ما كتبته في شريط عنوان المنشور الخاص بك ، فاذا كان العنوان باللغه النجليزيه لتحديد عنوان المنشور المختصرفسيكون هكذا Remove-post-url-date او باللغه العربيه فتحدد بلوجر عنوان المنشور هكذا blog-post00 تلقائياً .


فيتم ربط السنة والشهر برابط المنشور مباشرة بعد المجال الخاص بك ولا يوجد خيار داخل المدونه لإزالتها ويبدو مثل هذا example.blogspot.com/2019/01 .



حذف وتحرير التاريخ والساعه فى المقاله


يمكننا تعديل وحذف وتحرير التاريخ  والساعات المعروضة على محتوى المقال ،  تعديلها لتظهر فقط أيام وساعات أو ساعات فقط أو يمكنك إخفاءها / إزالتها بالكامل ويمكنك ذلك من خلال هذه الخطوات :

  1. ننتقل إلى المدونة المطلوبة بعد ذلك التنسيق . 
  2. رسائل المدونه الاليكترونيه .
  3.  انقر فوق تعديل وتحرير اختياراتك أو جعل خيار التاريخ غير محدد لإخفائه من النشر ثم حفظه .


حذف وتحرير التاريخ والساعه فى المقاله
حذف وتحرير التاريخ والساعه فى المقاله



خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله



كيف يمكنني إزالة التاريخ من رابط المنشور الخاص بى والسنة والشهر؟

 قد يطرح الكثير من المستخدمين هذا السؤال على الرغم من أن وجودالتاريخ في عنوان الرابط الخاص بالمنشور ليس مشكلة كبيرة ، لكن بعض الأشخاص لا يريدونهم على الرابط الخاص بهم .

يمكن إزالة عنوان رابط المدونه باستخدام جافا سكريبت يعمل كإعادة توجيه من العنوان القديم الذى يحتوى على لتاريخ الى العنوان الجديد بعد تنظيف العنوان من التاريخ كهذا 

من https:// example.blogspot.com/2021/01/blob-post00.html الى
https:// example.blogspot.com/blog-post00.html


فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لوضع كود جافا سكريبت في موضعه الصحيح ، والخطوات كالتالى :

  1. الخطوه الاولى  تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية من القالب الخاص بك في حالة حدوث خطأ ، وللقيام بذلك ، انتقل إلى مدونتك ثم اخترالمظهر"  وهناك خيار مكتوب على الشاشة " تخصيص " ومن السهم الاحتفاظ بنسخه احتياطيه .




خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله
خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله




 ثم اضغط على  حفظ القالب أواضغط على "  تعديل Html " واضغط على CTRL +A ثم اضغط على CTRL + C وانسخ كود  xml  بأكمله واكتب اسم للملف وحفظه في اى مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك  فى ملف txt  .




خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله1
خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله1




  2. الخطوه الثانيه انتقل إلى المدونة التي تريد اذالة التاريخ بعنوانها ، ثم اضغط على " المظهر"   ثم  اضغط على  " تخصيص " ومن السهم اضغط على  " تعديل html "


  3. الخطوه الثالثه على لوحة المفاتيح اضغط على  CTRL + F ، ثم ابحث عن هذه العلامة  <head> أو </head> والصق الكود الذي حملته أسفل <head> أو اعلى </ head> ثم احفظه .




خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله2
خطوات  إزالة التاريخ من عنوان رابط المقاله2

الآن سيكون عنوان URL لاى مقال بالمدونة الخاص بك بدون التاريخ وسيتم تطبيق هذا على جميع مشاركاتك ، الأحدث أو الأقدم ،الان ابدا هذه التجربه الجديده فى مدونه جديده و اختبر عنوان url الخاص بك لرؤية النتيجة.

اقرا ايضا




فيما يلي كود جافا سكريبت الذي يمكن استخدامه لإزالة التاريخ من عنوان رابط المقالات .


حمل الكود من هنا


 
  

أشياء يجب مراعاتها



مميزات هذه الخطوه من تعديل الرابط بازالة التاريخ هامه منها 

  1. رابط قصير .
  2. تحسين محركات البحث .
  3. سهولة الارشفه والظهور فى النتائج الاولى بسرعه مع تحسين سيو المقاله .

ومن عيوب هذه الخطوه كما ذكرت فى الاعلى انه قد ينعكس على مُحسّنات محرّكات البحث لأنه سيتم إعادة توجيه جميع عناوين منشورات مدونتك إلى عناوين جديدة وسيتم فهرسة منشوراتك الجديدة والقديمه باستخدام عنوان url الجديد هذا .

 

وستكون جميع منشوراتك المفهرسة القديمه على الصفحة غير موجوده (404) فى مواقع التواصل والاعلانات الخاصه بك قبل عمل هذه الخطوه .


الشيء الآخر الذي يمكن أن يتأثر هو أن منشوراتك قد تفقد بعض القراء لأنه إذا نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أو شاركت منشوراتك أو شارك أي مستخدم منشوراتك بعنوان url الجديد (الروابط الخلفية) ، فان الزوار ستظهر معهم صفحة الخطا 404 لان الرابط قد تم تغييره


يرجى إبداء تعليقك على هذا المنشور ، وإذا كان لديك أي سؤال أو معلومات إضافية ، فلا تتردد في الإدلاء به في تعليق ، فنحن نقدره .. شارك هذا المنشور أيضًا مع الأصدقاء .

google-playkhamsatmostaqltradent