recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون blog meaning

كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون blog meaning . غالبًا ما صادفنا السؤال التالي : ما هي المدونة؟ وما هو المدون ؟ وكيف ابدأ التدوين  واربح منه ؟ كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون .


كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون blog meaning
كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون blog meaning


كل ما تريد معرفته عن المدونه والتدوين والمدون blog meaning


إذا كنت تبحث عن نفس السؤال  والاجابه عليه فأنت في المكان الصحيح ولتعرف كل شئ عن المدونه والتدوين والمدون ، لعلها تكون بدايه لكل طموح لبدا مشروع خاص به . سأقدم لك هنا شرح مختصر عن عن المدونه والتدوين والمدون في البداية نأتي إلى أحد أكثر الأسئلة شيوعًا عبر الإنترنت .

ما هي المدونة ؟

 

blog meaning  المدونة هي الشكل المختصر لمصطلح " Weblog ". المدونة هي موقع ويب يمكن الوصول إليه بشكل عام ويتم تحديثه بانتظام ويعرض المنشور بالترتيب الزمني العكسي حيث يظهر المنشور الأحدث أولاً ويظهر المنشور الأقدم أخيرًا .


المدونه منصة تدوين حيث يمكن لأي فرد أو مجموعة صغيرة من الأشخاص أو أي منظمة مشاركة محتويات خاصه بها فى اى مجال  وما إلى ذلك تتعلق بأي موضوع معين أو أي منتج أو خدمة .


في منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، كانت المدونة أشبه بمذكرات على الإنترنت حيث اعتاد الأشخاص على مشاركة كل ما يتعلق بحياتهم أو أي شيء يهتمون به .


 ولكن في الوقت الحاضر ، أصبحت جزءًا مهمًا من استراتيجيات السوق لأي عمل تجاري ينمو ويتطور . تستخدم الشركات مدونة خاصه بها لزيادة إيراداتها وبناء سلطة بين الجماهير المشابهة لأعمالها .

ما هو الفرق بين المدونة والموقع الإلكتروني؟


كما ناقشنا أعلاه بالفعل ما هي المدونه يأتى الدور على ما هو الموقع الإلكتروني  لنعرف الفرق بين المدونه والموقع الاليكترونى . موقع الويب عبارة عن  مجموعة من الصفحات تحتوي على جميع المعلومات حول أي فرد أو أي شركة ضمن مجال معين ويمكن أن تكون المدونة جزءًا من موقع ويب . اى ان موقع الويب اكبر من المدونه وهى تعتبر جزء منه .


يتمثل الاختلاف الرئيسي بين المدونة والموقع الإلكتروني في أنه يتم تحديث المدونات بانتظام حيث يتم عرض المنشورات بترتيب عكسي حيث تظهر المنشورات الأحدث أولاً  .


ولكن مواقع الويب ثابتة بطبيعتها ، لا يتلقى موقع الويب تحديثات على أساس منتظم ، التصميم والشكل والمحتوى الخاص به فهو كيان مستقل بذاته .

لماذا يجب أن تبدأ مدونة وما هي مزايا المدونة؟


ربما تكون قد سمعت أن شخصًا ما يخبرك ببدء مدونة لعملك أو مدونتك الشخصية . بعد شرح ما هي المدونة ؟ دعنا نوضح لك لماذا يجب أن يكون لديك مدونة :


  • لأنه إذا كنت فردًا ، فيمكنك مشاركة تجربتك الشخصية أو أي شيء متعلق بأي موضوع معين تحبه أكثر في مدونتك .
  • سيساعدك على التواصل مع الأشخاص المهتمين بموضوعاتك حتى يتمكنوا من إعطائك ملاحظاتهم القيمة ومساعدتك على تحسين مهاراتك وان كنت جادا فى ذلك يمكنك الربح من المحتوى الذى يهم الناس .
  • وإذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا ، فسيساعدك ذلك في الحصول على مرتبة عالية في SERPs لمحركات البحث (Google ، و Bing ، و Yahoo ، وما إلى ذلك)  واكتساب المزيد من الوضوح لخدماتك ومنتجاتك. لأنك كشركة ، فأنت تعتمد دائمًا على العميل لشراء أو شراء منتجاتك وخدماتك .
  • يمكن أن تساعدك المدونة على تحقيق المزيد من المبيعات وتحسين العلامة التجارية لشركتك واكتساب عملاء جدد لعملك. يساعدك أيضًا على بناء سلطة عملك .
  • يمكن أن تجعل المدونة وهى تعتبر موقع الويب الخاص بك أكثر موثوقية وتساعدك على بناء الثقة بين عملائك إذا كنت قد بدأت للتو أو لم تكن شركة قويه .

هل تعلم ؟ انه يمكنك كسب المال من مدونة . نعم ! انها حقيقة. في الوقت الحاضر ، يكسب الناس أيضًا من خلال مدوناتهم. من خلال عرض الإعلانات وبيع منتجاتهم أو خدماتهم والتسويق بالعموله ، إلخ .

مزايا المدونة

  1. لزيادة SERPs ( صفحات نتائج محرك البحث ) من موقع الويب الخاص بك .
  2. اكتساب المزيد من الرؤية لعملك .
  3. اكتساب عملاء جدد لعملك .
  4. القيام بتوليد المزيد من العملاء المحتملين المناسبين لعملك لزيادة المبيعات .
  5. للتواصل مع الشعوب ذات الصلة بتخصصك .
  6. لتحسين العلامة التجارية وأصالة الأعمال .
  7. لبناء الثقة والألفة مع جمهورك  .
  8. إنها إحدى أفضل الطرق للتواصل مع الشعوب .
  9. لبناء ملف التعريف الاجتماعي الخاص بك.
  10. لتحسين مهارات الكتابة .
  11. مشروع خاص بك يمكنك الربح منه .

إذا كنت تشارك منشورات مدونة حصريه بشكل متكرر أكثر من منافسيك ، فهذا يزيد من فرصة الحصول على ترتيب أعلى في SERPs .


 كما أنه يزيد من فرصة اكتشاف موقع الويب الخاص بك من قبل الجماهير ذات الصلة . يمكن أن تساعدك مدونة موقع الويب الخاص بك على إنشاء المزيد من العملاء المحتملين الأكثر صلة بعملك لزيادة مبيعاتك .


 اما بدون التدوين ، قد يظل موقع الويب الخاص بك غير مرئي لجمهورك المستهدف . الآن السؤال الذي يطرح نفسه ، كيفية بدء مدونه ؟ لا يعد بدء مدونة أمرًا كبيرًا إذا كانت لديك فكرة عن موضوع مدونتك أو ما يجب أن يكون مجال التدوين الخاص بك . 


ولكن هذا مرهق جدا إذا كنت لا تعرف ما هو الموضوع الذى سوف تبدأه فيجب ان تتخصص فى عمل معين او هوايه لتبدا فى عالم التدوين  .


 من الممكن تتبع هذه النصيحه لتعطيك فكرة لاختيار تخصصك . فقط اتبع شغفك حبك لشئ معين واكتب عن أي شيء تحب القيام به . مثلا هل تحب كرة القدم اذهب واكتب عن كرة القدم. ما عليك سوى البدء في الكتابة بغض النظر عن تخصصك .

اختيار منصة تدوين مجانيه



اختيار منصة تدوين مجانيه
اختيار منصة تدوين مجانيه



وبمجرد اختيارك لتخصصك ، فيجب عليك اختيا منصه مجانيه كبلوجر ووردبرس لبدء مدونة ،اليك دليل مختصر للتدوين فى WordPress.org او blogger.com .


 للتدوين فى منصة WordPress


  1. حدد تخصصك أو موضوعك للمدونة التي تهتم بها
  2. شراء المجال والاستضافة
  3. قم بتثبيت WordPress
  4. حدد موضوعًا وحدد مظهر مدونتك.
  5. ابدأ في كتابة محتوى حصرى أو منشور مدونة فريد.
  6. ابدأ تسويق مدونتك .

 للتدوين فى منصة Blogger (موصى به)



  1. قم بإنشاء حساب Gmail .
  2. انتقل إلى blogspot.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك.
  3. أنشئ مدونة .
  4. حدد سمة مجانية (ابحث على google: سمات Blogspot المجانية).
  5. قم بتحميله إلى مدونتك وقم بتطبيق المظهر على مدونتك .
  6. ابدأ في كتابة ومشاركة منشورك .

ما هى المدونة الحصريه؟


تشير مدونة حصريه من نوعها ببساطة إلى تلك المحتويات التي ليست منسوخه. بمعنى آخر ، لقد قمت انت بكتابة منشور المدونة بنفسك ولم تقم بنسخه من أي مدونة أخرى .


إذا كانت مشاركة المدونة الخاصة بك حصريه من نوعها ، فهناك فرصة كبيرة لك للحصول على مرتبة عالية في SERPs لمحركات البحث (Google ، Bing ، Yahoo ، إلخ).


إنها أيضًا طريقة رائعة لك للتميز عن الآخرين لأنك تقدم قيمة للزائر الذي سيحوله إلى قراء دائمين للمدونه . إذا كنت ترغب في بدء مدونة مجانًا ولا ترغب في الاستثمار في المرحلة الأولى من التدوين ، فيمكنك بدء مدونتك والتدوين به .


من بين جميع البدائل المجانية لـ WordPress للتدوين ، فإن Blogspot.com هو الخيار الأفضل. بسبب WordPress.com لديه الكثير من القيود. ولكن ، إذا كنت على استعداد لتعلم كيفية عمل WordPress ، فيمكنك تجربته.


يمكنك قراءة الدليل التفصيلي خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء مدونة مجانية على  خطوات إنشاء مدونة مجانًا في بلوجروالربح منها

السؤال الآن  "ما هو التدوين"؟


التدوين هو الشكل المتنوع لجميع المهارات التي تحتاجها لتشغيل مدونة . إنه الشكل المختلط لإنشاء مدونة ، ومهارات الكتابة ، ونشر المدونة ، وربط المحتوى ومشاركته وتسويقه ، إلخ .


من المهم الإشارة إلى أن التدوين يزداد شعبية يومًا بعد يوم . هناك ما يقرب من مليار مدونة على الإنترنت مما يعني أن هناك مدونة واحدة لكل 7 شعوب في العالم بالنسبه لتعداد سكان العالم .

لماذا تزداد شعبية التدوين ولماذا تحظى بشعبية كبيرة؟


هناك العديد من الأسباب التي تجعل المدونات تحظى بشعبية كبيرة حول العالم ، تحب محركات البحث موقع ويب الذى يتم تحديثه باستمرار بمحتوى فريد ، لذا فهو أحد أفضل الطرق فى تحسين محركات البحث .


يساعدك التدوين على بناء الثقة والألفة بين جمهورك ذي الصلة ، ولا يمكنك فقط إظهار ما تعرفه وما هي خبرتك. لكن التدوين يساعد الأشخاص على التفاعل معك في التعليقات وبناء المصداقية حتى يثق الناس بك ويصبحوا عملائك وتزداد خبرتك .


يوفر لك التدوين طريقة فريدة لإبقاء عملائك على اطلاع بأحدث العروض والصفقات الجديدة وما إلى ذلك . أصبح التدوين مرنًا وقابل للنقل ، في الوقت الحاضر يمكنك بدء التدوين حتى لو كان لديك هاتف ذكي واتصال بالإنترنت. يمكنك نشر المحتوى في أي وقت في أي مكان تريد باستخدام هاتفك الذكي.


يمكنك كسب المال من خلال المدونات . من خلال عرض الإعلانات ، وبيع المنتجات أو الخدمات التابعة ، وبيع الخدمات أو المنتجات الخاصة بهم ، وما إلى ذلك ، هناك العديد من الطرق لكسب المال من التدوين .

سلبيات التدوين فى الوقت الحاضر 


حتى بعد الحصول على مزايا كبيرة ، فإن التدوين له بعض الجوانب السلبية أيضًا التى هى مهمه لكى تصبح مشهورا وتكتسب الخبره وتربح المال ، دعونا نلقي نظرة على سلبيات التدوين .


التدوين يتطلب وقتا. كما قلت من قبل ، هناك حوالي مليار مدونة على الإنترنت حتى الآن . يجب عليك نشر محتوى حصرى بشكل متكرر لإشراك المزيد من الزوار وتحويلهم إلى قراء دائمين. 


في منتصف التسعينيات ، كان من السهل الحصول على أعلى تصنيفات SERPs. ولكن الآن أصبح الأمر أصعب من أي وقت مضى . لذا فإن التدوين يستغرق وقتًا لإعطائك النتيجة .


تحتاج إلى الخروج بأفكار فريدة لتحقيق النجاح . تحتاج إلى نشر محتوى فريد للنجاح في التدوين. لا يمكنك فقط النسخ واللصق من المدونات الأخرى وانتظار الآلاف من الزوار لزيارة مدونتك .


تحتاج إلى تقديم أكثر من مجرد مشاركة مدونة نصية . إذا كنت تنشر محتوى قائمًا على النص فقط ، فسيكون من المستحيل تقريبًا أن تحصل على مرتبة أعلى في SERPs فيجب ان يكون محتوى متنوع من صور وفيديهات ونصوص . 

جاء دور المدون ما هو المدون ؟


ما هو المدون ؟
 ما هو المدون ؟

معنى المدون 

المدون هو الشخص الذي ينفذ جميع الإجراءات الخاصه بالمدونه او موقع الويب مثل كتابة المحتوى وإدارة وتسويق مدونة . المدون هو شخص يشارك  رأيه وخبرته واقتراحه ونصائحه وما إلى ذلك في مواضيع مختلفة على المدونه .

كيف يكسب المدونون المال ؟


هناك طرق مختلفة يمكن للمدونين من خلالها كسب المال ، يحقق العديد من المدونين من جميع أنحاء العالم دخلاً جيدًا جدًا من خلال مدوناتهم . دعونا نذكر الطرق المختلفة التي من خلالها يربح المدونون المال  .

  1. تحقيق الدخل من مدوناتهم مع العديد من شبكات الإعلان مثل Google Adsense  او Media.net ، Propeller .
  2. بيع المساحات الإعلانية في مدوناتهم .
  3. بيع الروابط الخلفية (لا يوصى به لأنه يتعارض مع إرشادات مشرفي المواقع من Googles)
  4. التسويق بالعمولة .
  5. بيع الخدمات أو المنتجات الخاصة بهم (مثل الكتب الإلكترونية ورسوم الاستشارات وما إلى ذلك)
  6. بيع العضويات ، إلخ .

اخيرا نأمل أن تكون كل المعلومات  واضحة الآن ، ويزداد حماسك وتريد الآن بدء مدونتك الخاصة ، فابدأ في إنشاء مدونتك الخاصة ونشر محتوى قيمًا لقرائك .


إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة لإعداد مدونتك ، فلا تتردد في التعليق أدناه. ونحن سوف نكون سعداء لمساعدتك .
google-playkhamsatmostaqltradent