recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء صفحة sitemap page ثابتة على المدونه للمتابعين

كيفية إنشاء صفحة sitemap page ثابتة على المدونه للمتابعين  طريقة عرض الخريطه للموقع . تُستخدم الآن منصة المدونات المجانية بلوجر على نطاق واسع بين الكثير من المستخدمين . الذين لديهم شغف بالتدوين على وجه التحديد أولئك الجدد في خدمة استضافة المدونات المجانية من جوجل .

كيفية إنشاء صفحة sitemap page ثابتة على المدونه للمتابعين
كيفية إنشاء صفحة sitemap page ثابتة على المدونه للمتابعين


كيفية إنشاء صفحة sitemap page ثابتة على المدونه للمتابعين


كلنا نعرف كيفية إنشاء صفحة خريطة موقع بلوجر ( sitemap.xml ) استنادًا إلى علامات المنشورات . ولكننا الآن بصدد إنشاء صفحة خريطة موقع بأسلوب عرض الشبكة المقدم من جوجل نفسه.

طريقة عرض الخريطه


يوجد طريقتين لعرض خريطة الموقع بنمط الشبكه المصور ونمط الثابت الكتابى :

اولا طريقة العرض الشبكى : إن طريقة عرض خريطة الموقع بنمط الشبكة هي في الواقع أداة مدونه مستجيبة . وستنتج جميع صور منشوراتك المميزة ثم تعرضها تلقائيًا في الشبكة كما ترى في gif المنشورة أدناه ، سيتم فرز جميع مشاركاتك حسب  recent او Date او Label  او Author .


أداة صفحة خريطة الموقع قابلة للإصلاح مما يجعل من السهل وضع الشفرة في أي مكان على مدونتك ، في صفحة منفصلة أو مجرد وضعها على الشريط الجانبي ، يسارًا أو يمينًا كعنصر واجهة مستخدم . الرمز عبارة عن إطار (iframe css ) ، لذا يمكنك تعديله وتحريره حسب حاجتك ،  كهذا

 

ثانيا العرض الثابت : فى هذه الطريقه سوف يتم عرض خريظة الموقع بطريقه ثابته ومقسمه بكل اقسام المدونه والمقالات الخاصه بكل قسم .


طريقة سهلة لإنشاء صفحة خريطة الموقع لمدونتك (blogspot) باستخدام هذه الطريقه . قم بنسخ الكود ولصقه في صفحة ويب ثابتة جديدة ثم إضافة عنوان url لصفحة خريطة الموقع إلى القائمة الرئيسية أو تحديد موقعها في أي مكان تريده على موقعك او مدونتك .


عندما ينقر زوار موقعك على هذا الرابط ، سيكونون على صفحة خريطة الموقع مع جميع منشورات المدونة الخاصة بك مع العناوين وعناوين url أسفل تسمياتهم أو علاماتهم ، وكلما قمت بإنشاء منشور جديد على مدونتك ، سيتم إضافته تلقائيًا ووضع علامة عليه كـ جديد .

ملحوظه

هذا الرمز مخصص فقط لمدونات blogger (مواقع blogspot) بناءً على علامات وتسميات blogger ، استبدل example.com بعنوان مدونتك.الآن باستخدام هذا الرمز ، يمكنك إنشاء صفحة خريطة الموقع على مدونتك للمستخدمين .


إذا كانت حركة مرور مدونتك ليست من محركات البحث google أو bing أو yahoo أو yandex ولا تهتم بالزيارات العضوية الناتجة عن بحث جوجل ، كما لو كانت كل حركة المرور الخاصة بك تأتي من  وسائل التواصل الاجتماعي أو الجمهور .


فقد لا تكون خريطة الموقع كذلك مهم بالنسبة لك لمدونة خاصة خريطة الموقع المستندة على .xml والتي تستخدمها برامج زحف البحث أو العناكب لفهرسة المحتوى الخاص بك وتكون متاحة عند البحث .


تعد صفحة خريطة الموقع التي تم إنشاؤها للمستخدمين مفيدة جدًا لتكون متاحة على مدونتك لجعل كل المحتوى الخاص بك في صفحة واحدة لمتابعيك وأولئك الذين يزورون مدونتك للتنقل بين المحتوى من مكان واحد .


خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر



كما ذكرنا أعلاه ، يمكن وضع هذا الرمز في أي مكان على مدونتك من خلال التنسيق .

خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر
خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر

ولكن هنا سنضعه في صفحة مدونة ثابتة بعنوان url الفريد الخاص بها. للبدء ، اتبع هذه الخطوات:


قم بتسجيل الدخول إلى مدونتك الرئيسية على بلوجر التى تريدها لإنشاء صفحة خريطة الموقع لها ومن القائمة الرئيسية قم بالتمرير لأسفل إلى الصفحات ثم اختر إنشاء صفحة جديدة ، كما هو موضح في الصورة.



خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر1
خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر1


ثم في الخطوة التالية ، اختر وضع محرر HTML ثم أضف عنوانًا لصفحتك ، دعنا نقول ؛ main-sitemap ، احفظ الصفحة للاحتفاظ بهذا العنوان كعنوان url لصفحتك والذي سيكون على النحو التالي ؛

 https://yourblog.blogspot.com/p/main-sitemap.html
 https://yourblog.blogspot.com/p/site-map.html

 ولعدم تعيين عنوان url تعسفي كـهذا / p/blog_page_00.htm

يمكنك عرض  صفحة خريطة الموقع ثابتة ومقسمه او مصوره شبكيه ، انقر لتعديل وضع محرر html والصق الكود الذى تريده من الملف الذى سوف تقوم بتحميله ثم انقر فوق حفظ .

ملف تحميل الاكواد sitemap

خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر2
خطوات إنشاء صفحة خريطة الموقع على بلوجر2



بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه ، انقر فوق اعداد عدم السماح بالتعليق على الجانب الايسر من الصفحه  ، يمكنك الآن عرض صفحة خريطة الموقع المنشأة حديثًا مع إدراج جميع مشاركاتك . في الاكود أعلاه ، نستخدم عنوان url نسبيًا لاستخدامه في أي مدونة .


اذا اعجبكم المقال لاتنسونا باعجابكم ومقترحاتكم
google-playkhamsatmostaqltradent