recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة المحتوى المكرر فى بلوجر واسرار الطريقه فعاله جدا عن تجربه

الصفحة الرئيسية
سنتحدث فى هذه المقالة عن كيفية حل مشكلة المحتوى المكرر فى بلوجر طريقه فعاله جدا عن تجربه . عندما تنشئ موقعًا إلكترونيًا عبر منصة Blogger ، فإن عنوان URL الموقع على الهاتف ينتهي دائمًا بـ (m=1?) والذي لا يبدو إحترافياً من بلوجر. تواجه مشكلات محتوى مكررة بسبب (m=1?) في مدونة Blogger . 


وتريد إزالة ذلك ، لكن الحقيقه هذا غير ممكن . يمكنك إخفاء ذلك بصريا لتحسين شكل الرابط فقط و اضافة الكود يؤثر على سرعة المدونه ولكن لا يمكنك إزالته نهائيا فهى خدعة بصريه . دعونا نفهم كيفية حل مشكلة المحتوى المكرر لهذه العلامه الزائده  m = 1 على رابط الهاتف و تحسين محركات البحث في مدونة Blogger و تسريع الارشفة ايضاً.

حل مشكلة المحتوى المكرر فى بلوجر واسرار الطريقه فعاله جدا عن تجربه


حل مشكلة المحتوى المكرر يزيد من ترتيب الموقع وتحسين الارشفه

يعد تحسين المحتوى لمحركات البحث أمرًا ضروريًا لترتيب موقع الويب . ولكن ماذا لو تم تقديم نفس المحتوى عبر عنوانين URL مختلفين . نعم ، نحن نتحدث عن Blogger . بشكل افتراضى يقدم Blogger CMS ( نظام إدارة المحتوى بلوجر المجانى ) نفس صفحة الويب من خلال عنواني URL ، أحدهما مخصص لسطح المكتب والآخر لمستخدمي الأجهزة المحمولة .

لاحظ ترتيب موقع الويب الخاص بك في SERP ينخفض باستمرار . قد لا تبالى بالصفحات المكررة ولكن في المستقبل ، ستؤثر مشكلة المحتوى وعوامل أخرى على الترتيب الأول . والتي تؤثر بدورها على تحسين محركات البحث .

فقد يؤدي المحتوى المكرر إلى تاخيرالفهرسة الملحوظه ، فقدان وزن ارتباط الصفحات التي يتم الترويج لها. يمكن لمحرك البحث إعادة توجيه الزوار تلقائيًا إلى صفحات مكررة ، وليس إلى أصولهم ، وبالتالى انخفاض في حركة المرور العضوية .

كما تعلمون جميعًا ، فإن Blogger لديه بعض القيود ولا يوفر لنا الكثير من المكونات الإضافية وأن عنوان URL الخاص بـ Blogger على الهاتف يحتوي على m=1? مما يجعل عنوان URL لمدونتنا يبدو غير احترافي . ولكن ، بعد قراءة هذه المقالة ، ستتمكن من حل المشكلة تماما  دون الإضرار بـ SEO الموقع .

  • لماذا تنتهي عناوين بلوجر بـ m=1? على الهاتف ؟

لان منصة Blogger مجانية تماما ، فاصبحت قديمه تمامًا الآن ، وفي وقت سابق لا تستخدم معظم سمات Blogger التصميم سريع الاستجابة فى الهواتف الان . تعرض معظم السمات إصدارات مختلفة لمستخدمي سطح المكتب والجوال .

بشكل افتراضي، يقوم Blogger CMS ( نظام إدارة المحتوى بلوجر المجانى ) بإعادة توجيه جميع مستخدمي الجوال تلقائيًا إلى عنوان URL ينتهي بـ  (m=1?) . فإن حرف m هنا يمثل أننا نشاهد الموقع على الهاتف المحمول . لذا فإن الغرض من  (m=1?) هو تسليم المنشور لمستخدمي الهواتف الذكية بطريقة سهلة الاستخدام على الهاتف المحمول .

  • هل من المهم إزالة m=1? من url للترتيب فى صفحة نتائج بحث ؟


ليس من الضروري على الإطلاق إزالة m=1? من عنوان url الخاص ببلوجر . لن يكون هناك تأثير على تحسين محركات البحث حتى بعد عمل خدعة إزالة m=1? . ولكن الغرض من ذلك هو تحسين الارشفة للروابط الاساسيه فقط و جعل عناوين URL الخاصة بـ Blogger سهلة الاستخدام للزائرين .

  • أيهما مناسب لتحسين محركات البحث باستخدام m=1? أم بدون العلامة ؟



وفقًا لـمنظور جوجل ، يشير  (m=1?) في عنوان url إلى أنه يتم عرض موقع الويب في طريقة عرض الجوال . لذلك فلا يوجد مشكلة في عرضه . لكن العديد من المدونين الجدد يعتقدون أن  (m=1?)  قد يؤثر على تحسين محركات البحث . ولكن هذا مفهوم خاطئ تمامًا ، فإن وجود العلامة الزائده لا يؤثر على ترتيب مدونتك بأي حال من الأحوال .

  • لماذا تحتاج إلى إزالة m=1? من Blogger / Blogspot URL ؟


لا تحتاج إلى إزالة هذا لأنه لا يؤثر على مُحسنات محركات البحث لدينا ولا يؤثر على ترتيبنا في نتائج البحث ولكن الشيء الرئيسي الذي يسمح لنا بإزالة هذه المعلمة من Blogger هو أنه يجعل عنوان URL لموقعنا الإلكتروني غير احترافى . عندما تنظر إلى موقع WordPress ، فلن ترى معلمة m=1? لأن وردبرس تقدم مجال احترافي ويعالج الاخطاء .

لذلك في هذا المنشور ، سأرشدك إلى طرق لعلها تساعدك فى حل مشكلة المحتوى المكرر  و تحسين ارشفة المقالات بسرعه  . يوجد طرق مختلفه لعمل ذلك ، يمكنك تفضيل أي طريقة واحدة حسب اختيارك .

  • حل مشكلة المحتوى المكرر فى بلوجر الطريقه فعاله جدا

تعتبر هده الطريقه فعاله وهى استبعاد معلمة (m=1?) من ادوات مشرفى المواقع . ستساعدك فى تحسين الأرشفة للروابط الرئيسيه للموقع اصدار سطح المكتب وضبط الزحف الى موقعك .
  1. سجّل الدخول إلى Google Search Console .
  2. انتقل إلى الأدوات والتقارير القديمة وفي هذا القسم انقر فوق معلمة URL .
  3. الضغط على المزيد من المعلومات ثم النقر على أداة "مَعلَمات عناوين URL .
  4. عند فتح معلمة URL ، انقر فوق إضافة معلمة ثم أضفm=1? وحدد لا.
هذه الطريقه حساسه فى حالة اضفت احرف خطأ ، وقد يؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك . ولتفادى ذلك يمكنك عمل الطريقه على الموبايل . قم بنسخ رابط الموقع وقص الجزء الاخير منه m=1? واضافته فى الخطوه السابقه


استبعاد المحتوى المكرر فى بلوجر الطريقه فعاله جدا


ملحوظه : وفقًا لرأيي الشخصي ، استخدم طرق اخفاء العلامة فقط إذا كنت تريد أن يبدو عنوان URL الخاص بمدونتك على أنه عنوان URL احترافي وإلا يرجى تخطيه لأنه مهمل ولكنه اكيد يؤثر على سرعة مدونتك . 

  • اخفاء علامةm=1? من رابط المقاله عبر محرر المظهر Blogger

هده الطريقه تساعدك على ظهور الروابط بشكل واحد بدون تكرار رابط المقاله بعد ازالة علامة m=1?
  1.  قم أولاً بتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم Blogger.com ، وانتقل إلى قسم " المظهر " . الافضل الاحتفاظ بنسخه احتياطيه من القالب للرجوع اليه فى حالة الخطا . 
  2.  من زر التخصيص ، اضغط على السهم  ثم اضغط على تعديل HTML .
  3. داخل ملف القالب الخاص بموقعك اضغط كليك .
  4.  ثم اضغط على  " Ctrl + F " من لوحة المفاتبح  . ولصق هذا الوسم </body> للبحث عنه ، او الذهاب الى اسفل القالب .
  5. اعلى وسم </body>  اسفل القالب .
  6. ضع الكود الوارد أدناه والصقه قبل وسم  </body> مباشرةً .
  7.  ثم انقر على حفظ الملف .
     
      
إزالة علامةm=1 من رابط المقاله عبر محرر المظهر Blogger



قم بالتجربه على الهاتف ستجدها اختفت تماما من الرابط

  • إزالة علامةm=1? من رابط المقاله عبر تنسيق Blogger

تعتبر نفس ريقة الكود داخل القالب


  1. سجّل الدخول إلى حسابك في Google المرتبط بلوحة تحكم Blogger.com .
  2. انتقل إلى قسم التخطيط .
  3. ثم انقر فوق إضافة أداة وانقر على أيقونة Html / JavaScript .
  4. انسخ الكود ألسابق والصقه هناك وانقر فوق حفظ .

إزالة علامةm=1? من رابط المقاله عبر تنسيق Blogger


هذا كل شيء ، لقد نجحت في اخفاء ؟ m = 1 من عنوان url الخاص بمدونتك . أتمنى أن تكون قد أضفت هذا الرمز بنجاح إلى مدونة Blogger الخاصة بك.

  • حل مشكلة المحتوى المكرر عند شراء مجال مخصص لك 

تعتمد هذه الطريقة عليك تمامًا. يعني شراء نطاقات TLD شراء مجالات الأعمال مثل .com و. co.in و. in و. net والعديد من المجالات الأخرى المماثلة باستثناء المجالات الفرعية . ولكن إذا كنت تشتري نطاق الأعمال هذا ، فيمكنك إزالة؟ m = 1 من مدونة Blogger بسهولة .


آمل أن تكون قد جربت كل هذه الطرق وتم حل مشكلة المحتوى المكرر ومن وجهة نظرى استخدم الطريقه الشرعيه الاولى . إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات ، كن دائمًا أول من يعلق علينا ويخبرنا بمدى فائدة هذه المقالة . اشكرك لمنح وقتك الثمين لنا.






google-playkhamsatmostaqltradent