recent
أخبار ساخنة

افضل طرق تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخي speed up blogger

اذا كنت تبحث عن تسريع المدونة بلوجر، كيفية تسريع مدونة بلوجر، كود تسريع مدونة بلوجر، تسريع تحميل مدونة بلوجر. فانت فى المكان الصحيح سنتطرق اليوم الى كل مايتعلق بزيادة سرعة مدونة بلوجر. اليكم افضل النصائح عن طرق تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخى . سوف يتم تسريع مدونة بلوجر بعد التعديلات التى سوف نقوم بها التى ستساعدك لزيادة تسريع مدونة بلوجر بدون تاثير شفرة الاعلان وزيادة حركة مرور الزوار الطريقة مضمونة  وفعالة. تابع معنا شرح هذه الطرق لتسريع وتقليل وقت تحميل صفحات مدونة بلوجر على المتصفح خطوة بخطوة.
افضل طرق تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخي speed up blogger
بالتأكيد بعد وضع رمز الاعلان الخاص بك سوف تقل سرعة نحميل مدونة بلوجر. اهم شئ ان السرعة تصل الى أقصى حد قبل وضع رمز الاعلان لمن يريد الاشتراك فى جوجل ادسنسمن المهم ان تكون مدون محترف تعمل على تسريع مدونتك باستمرار.

ما الذي يبطئ تسريع تحميل مدونة بلوجر؟

كمبتدئ ، يحاول معظم المدونين عرض المزيد من الاعلانات لاستثمار المواقع الخاصة بهم ، وإنشاء المواقع الجذابة المحملة بجافا سكريبت ثقيلة ، وإضافة صور عالية الدقة ، باستخدام الكثير من الأدوات التي تستغرق وقتًا أطول لفتح المواقع. 

أعلم أن الجميع يريدون طريقة زيادة ارباح مدونات بلوجر  من خلال عرض إعلانات على موقعهم ، ولكن يجب أن تفهم أنه فى بداية التدوين ، يجب ألا تتجاهل سرعة الموقع. بمجرد إنشاء جمهور حقيقي يقرأ منشورات مدونتك يوميًا ، يمكنك استثمار المدونة ببعض إعلانات الربح . لكن لا تعرض أكثر من 3 إعلانات في كل صفحة ويب .

 اليوم سنتطرق معا إلى شرح طريقة تسريع مدونة بلوجر أسرع من قبل وتحقيق أكثر من 50 % حتى 90 % في اختبار سرعة مدونتك على PageSpeed ​​Insights او Gtmetrix. طبق هذه الخطوات على موقع بلوجر فقط وليس ووردبريس .

كيفية تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخي speed up blooger


اختبار السرعة على PageSpeed ​​Insights
اختبار السرعة على PageSpeed ​​Insights

اختبار سرعة المدونه على GTmetrix
اختبار سرعة المدونة على GTmetrix

لا احد يحب اليوم ان تصبح مدونته بطيئًة ، سوف يرتد العديد من الزوار بسرعة عن تصفح موقعك، اذا استغرق الدخول للصفحة الرئيسيه فى الموقع ثلاث ثوان . هذا الموضوع ذو أهمية لمن يمتلك مدونه فى بلوجر blogger . الغرص منه تحسين بطئ الموقع لتسريع وتقليل تحميل صفحات مدونات بلوجر blogger

 يعد تسريع المدونة فى بلوجر blogger أو موقع البلوجر خاصتك أحد عوامل ترتيب في Google والقبول فى أدسنس ، وإذا كنت تستخدم موقع ووردبريس WordPress ، فهناك العديد من المكونات الإضافية التي يمكن أن تساعدك على تحسين سرعة مدونة ووردبريس.

 ولكن إذا تحدثنا عن طرق تحسين تسربع مدونة بلوجرblogger ​​، فإن هذا الدليل حول تسريع مدونة بلوجر Blogger Blog مناسب لك ركز جيدا.

فيما يلي خطوات ستساعدك على حل مشكلة سرعة المدونة لعدم ارتداد الزائر أو زوار الموقع، ضبط سيو داخلى، ارشفة سريعة للمواضيع مع تحسين محرك البحث.

1: تركيب قالب بلوجر سريع لتسريع مدونة بلوجر

هناك الآلاف من قوالب المدونات على الإنترنت، لا ترهق نفسك فى البحث عن القالب المميز ، يعتبر قالب سكويز وقالب سيوبلس من اقوى القوالب فى المدونات دعم فنى قوى ولايوجد اخطاء فى (css ,java) ، بدون البحث عن القوالب وتضيّع الكثير من الوقت فتعتبر اغلب القوالب لم يتم تحسينها جيداً من أجل تسريع المدونة ومعالجة اخطائها . 

استخدم قالب مدفوع حيث يمتلك كود جيد وسريع مع Javascript & CSS ، قم بشراء قالب المناسب لك  ، يكون قالب قوى وسريع ودعم قوى.

2: طريقة تسريع مدونة بلوجر عن طريق عرض مقدمة المنشور

إذا كنت تفضل عرض الكثير من المنشورات على صفحتك الامامية للموقع ، فإن استخدام ملخصات المنشورات القابلة للتوسيع ، ملخصات المنشورات القابلة للتوسيع هي ميزة تعرض فقرة قصيرة لكل منشور ثم تسمح للمستخدمين بالنقر فوق ارتباط "قراءة المزيد" لعرض المحتوى الكامل لكل منشور .

يؤدي استخدام ملخصات المنشورات القابلة للتوسيع في صفحتك إلى تسريع مدونة بلوجر زيادة نظرًا لأنه يجب رفع مقتطف قصير من كل منشور على الواجهة الأمامية للمدونة . لعمل ذلك عند عمل المشاركه وكتاباتها .

3: طريقة تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخى عبر ضغط الصور

يمكن أن يؤدي استخدام الصور بدون ضغط لها إلى بطئ وثقل مدونة بلوجر بحوالي 20-30٪ . استخدام الوسائل المرئية مهم جدًا لتوضيح المقالات التي نكتبها، لكننا نحتاج إلى تقليل حجمها لأنها كبيرة، مما يؤدي إلى بطئ مدونة بلوجر. لذلك اقوى طرق تسريع وقت تحميل صفحات مدونة بلوجر عبر ضغط الصور.

هناك العديد من المواقع مهمتها ضغط الصور دون التأثير على جودتها. وكذلك اختيار تنسيق للصور مناسب فمن احسن التنسيقات webp، صوره بجوده عاليه وكذلك ضغط ومساحه صغيرة.

يجب الاتتخطى الصوره 50k.b لكل تنسيقات صور المدونة ، يمكنك استخدام ادوات ضغط الصور مثل (TinyPNG،onlineimagetool،Sho Pixel،Photoshop) بارعة فى ضغط حجم الصوره. ومن هنا يمكنك رؤية النتائج بعد تصغير الصور سوف تلاحظ الفرق في تسريع مدونة بلوجر.

4: طريقة تسريع مدونة بلوجر باستخدام خطوط جوجل

خطوط الويب هي المستخدمة على مواقع الويب. يعد استخدام المميز منها أمرًا مهمًا، ولكن يجب ألا نستخدمها كثيرًا . يكفي خط أو خطان على المدونة . من الافضل استخدم خطوط Google وتكون خفيفة ليست لها أشكال ورسومات كثيرة تبطئ من عمل المدونة. حيث تقدم google عددًا من الخطوط الجيدة. لاتعبث بأى اكواد فى القوالب المدفوعة لانها مصممة بعناية للالتزام بمعايير السيو.اذا واجهك خطأ من كود الخط التالى عند اختبار سرعة المدونة فلا بأس من إزالته من مظهر بلوجر .

  •  شرح كيفية كود الخط من قالب بلوجر؟
  1. انتقل إلى لوحة تحكم مدونة بلوجر Blogger. 
  2. انتقل إلى المظهر ثم تخصيص وانقر على تعديل HTML.
  3. اضغط على ctrl+f من لوحه المفاتيح وابحث عن الوسم <head> & </head> ستجد رمز الخط GoogleAPI مثل هذا.
4. تقوم بتحديده وإزالتة بسهولة من السمة فى بلوجر ثم تضغط حفظ .

5: طريقة تسريع مدونة بلوجر عبر إزالة الاكواد والاضافات غير الضرورية

تخلص من الفوضى فى مدونتك . حافظ على الأدوات التي تستخدمها على بلوجر عند الحد الأدنى. اسأل نفسك ، "هل أحتاج حقًا إلى هذه الأداة ؟" إذا لم يكن كذلك ، تخلص منها. لا تريد أن يكون السبب فى تشتت انتباه المستخدمين عن المحتوى المذهل الخاص بك عن طريق الشريط الجانبي أو التذييل المزدحم بشكل مفرط. الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالضروريات . 

سيسمح الحفاظ على عناصر واجهة المستخدم إلى الحد الأدنى للمحتوى الخاص بك بالتألق وسيساعد في الحفاظ على زمن تحميل موقعك سريعًا . يمكن للأدوات غير الضرورية إبطاء تسريع مدونة بلوجر .
 
مثل ادوات التواصل الاجتماعى المتكرره يمكن أن تزيد من تأثير كود الطرف الثالث ، لذلك يوصى باستخدام الأدوات الضرورية وإزالة الأدوات غير الضرورية من مدونة بلوجر. 

6: طريقة تسريع مدونة بلوجر باستخدام اعداد أقل من كود جاا سكريبت

يستغرق تحميل اكواد javascript

 وقتًا أطول من الرموز الأخرى في مدونتك وتعتبر من العوامل الرئيسيه لابطاء تسربع المدونة لذا عند اختيار القالب السليم المنظم فى كل شئ و اختبار سرعته قبل وضع اكواد الاعلان يكون فى احسن اداء للسرعه يتخطى ال90 % وينطبق هذا على قالب سكويز . 


واذا كنت ركبت قالب مختلف أنصحك باستخدام اكواد جافا سكريبت اقل على مدونتك الضروريه لعمل المدونة . يستخدم Adsense أيضًا جافا سكريبت لعرض إعلاناتها على مدونة بلوجر ، لذا استخدم الحد الأدنى من اكواد الإعلانات او فعّل الاعلانات التلقائيه على مدونة بلوجر للحفاظ على السرعه للحد الادنى للسرعه فوق 50 % . 

7: كيفية تسريع مدونة بلوجر عبر إزالة صور الخلفية للمدونه 

إذا كنت تضع أي صور خلفية في مدونتك ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة وقت تحميل المدونة ، لاتطيل التفكير فى إزالة الخلفية من مدونة بلوجر لتسريع تحميلها . 
تسريع مدونة بلوجر بإزالة الخلفية
تسريع مدونة بلوجر بإزالة الخلفية

8: تسريع مدونة بلوجر عبر تقليل الادوات على الصفحة الرئيسية

سيؤدي استخدام كثير من المنشورات والاضافات على الصفحه الرئيسيه لمدونتك إلى زيادة وقت التحميل لأنه سيؤدي أيضًا إلى تحميل صور المقالات والاكواد أثناء تحميل صفحتك  . 

العديد من صور المنشورات يمكن أن تبطئ تسريع تحميل مدونتك حتى لو تم ضغطها ، لذا فإن استخدام مواضيع اقل على واجهة موقعك يمكن أن يزيد بشكل كبير من تسريع مدونة بلوجر. 

لتقليل المواضيع التي تظهر على صفحتك ، انتقل إلى الإعدادات > المشاركات > الحد الأقصى لعدد المشاركات ، قلل العدد الى 5 منشورات . 


تقليل عدد المنشورات التي تظهر على صفحتك الرئيسية
تقليل المنشورات التي تظهر على صفحتك

عدم اضافة اكواد لاضافات غير ضرورية من شانها تقليل سرعة المدونه ،تقليل المنشورات فى الشريط الجانبى للمشاركات المتكرره ليست ضروريه من التنسيق .

تقليل عدد المنشورات فى الشريط الجانبى للمشاركات المتكرره فى التنسيق
تقليل عدد المنشورات فى الشريط الجانبى للمشاركات المتكرره فى التنسيق

التقليل من اضافات التواصل الاجتماعى الاكتفاء بوضعها فى اعلى القائمه الرئيسيه لتقليل الحمل فى الصفحه الرئيسيه .

9: تسريع مدونة بلوجر باستخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN)


اذا كنت تمتلك دومين يمكنك استخدام CDN لتوزيع البيانات من موقعك على مجموعة مختلفة من الخوادم في كل أنحاء العالم.

لذلك ، إذا حاول الزوار من كل البلدان الوصول إلى مدونتك ، فيمكن بسهولة استرداد البيانات من أقرب خادم مما يؤدي إلى معالجة البيانات بسرعة.

فى البداية يجب أن تذهب مع Cloudflare الذي يقدم خدمات CDN مجانية والتي تشتغل مع جميع المدونات إذا كنت تريد تجربة CDN.

10: تسريع مدونات بلوجر عبر ضغط الأكواد البرمجية للقالب 


تزيد الرموز HTML و CSS و JavaScript  من حجم صفحات مدونات بلوجر وتقليل سرعة المدونة. يجب ان نقوم بضغطها عن طريق إزالة أي أحرف غير ضرورية داخل سمة بلوجر ، مثل المسافات البيضاء والأسطر الإضافية والتعليقات.

لا تؤثر هذه الأحرف بأي شكل من الأشكال على وظيفة القالب ، لكنها تزيد من حجم ملفه . لذلك تستغرق المتصفحات وقتًا أطول لتنزيل الشفرة وتشغيلها عند تحميل مدونة بلوجر. وحتى تتم عملية تسريع مدونتك 

تمامًا كما هو الحال مع الضغط فى الصور ، هناك أدوات يمكنك استخدامها لاتمام هذه العملية. لتساهم فى تسريع موقعك لتسريع صاروخي. على سبيل المثال Minify Code هي أداة مجانية يمكنها ضغط رموزك في غضون ثوانٍ. إنه يعمل مع كل الرموز البرمجية فى مدونة بلوجر


ملحوظه ذا لم تكن مبرمجا ، فتأكد من عمل نسخة احتياطية من مدونتك قبل إجراء أي تغييرات فى رموز css ,java ، اسمحوا لي أن أعرف في قسم التعليقات إذا كان ذلك يساعدكم فى تسريع مدونة بلوجر خاصتكم  . ولا تتردد في مشاركتها والتعليق عليها.

تنبيه هام تحميل كود تسريع مدونة بلوجر lazy load بعد وضع الاعلانات فى html الكود وشرح وضعه فى المدونة .

* اذا اعجبكم المقال لا تنسونا بارائكم ومقرحاتكم *
google-playkhamsatmostaqltradent