انشاء اعلان على انستجرام ... يعتبر انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه Instagram promotion شئ مهم جدا لأصحاب المشاريع عامة . ليس من الصعب انشاء إعلان ممول على انستجرام لاتحتاج إلى مال كثير لعمل اعلان ممول . تابع معي شرح طريقة انشاء اعلان ممول على انستغرام .
والاهم من ذلك أن تكلفة الإعلان على انستغرام فى متناول الايد . يستطيع اى شخص انشاء اعلان ممول لمشروعه صغير كان او كبير بدون تكبد مبالغ كبيره .
انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه
مع جمهور محتمل يتخطى المليار شخص ، تعد إعلانات Instagram أداة رئيسية لأي مسوق وسائط اجتماعية . من خلال الوصول إلى خيارات وأدوات الاستهداف الشاملة للشركة الأم Facebook ، تعد إعلانات Instagram استراتيجية فعالة يسهل تنفيذها.
الصورة تساوي ألف كلمة وهذا شيء جيد ، لأنه لا يمكنك استخدام قدر كبير من النص في إعلانات Instagram الخاصة بك . من الناحية الفنية ، يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرفًا لمعظم إعلانات Instagram ، ولكن سيتم عرض صفين فقط من النص دون قطع .
في هذا المنشور ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية الإعلان على Instagram ،
إعلانات Instagram هي منشورات أو قصص خاصه بشركه او شخص مدفوعة للترويج لها على منصة Instagram . يمكن أن تبدو مثل منشورات Instagram العادية ، ولكن يتم تحديدها دائمًا بعلامة "برعاية" مميزه . يمكنهم أيضًا تضمين زر call to action لزيادة عدد الزيارات أو التحويلات .
في هذا المنشور ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية الإعلان على Instagram ،
ما هي إعلانات انستجرام؟
إعلانات Instagram هي منشورات أو قصص خاصه بشركه او شخص مدفوعة للترويج لها على منصة Instagram . يمكن أن تبدو مثل منشورات Instagram العادية ، ولكن يتم تحديدها دائمًا بعلامة "برعاية" مميزه . يمكنهم أيضًا تضمين زر call to action لزيادة عدد الزيارات أو التحويلات .
يمكنك استخدام أدوات التعديل من Instagram لتحسين صورك المفضلة لتحقق التميز في العرض . تحقيق اقصى استفاده من التنسيقات للعناصر المنتقاه على Instagram وتحقيق الاهداف بانشاء اعلانات رائعه .
اليكم ايضاً
أنواع إعلانات Instagram
يعمل كل نوع إعلان مع أهداف عمل مختلفة ولديه خيارات مختلفة لاتخاذ اجراءات معينه . تساعد تنسيقات إعلانات Instagram التفاعلية على التواصل مع العملاء . واليكم العديد من تنسيقات الإعلانات على Instagram :- إعلانات القصص Instagram Stories Ads هي إعلانات بملء الشاشة تظهر بين قصص المستخدمين .
- إعلانات الصور Photo ads تسمح إعلانات الصور للعلامات التجارية بعرض المنتجات والخدمات من خلال الصور الجذابة . إذا كنت تقوم بالفعل بصياغة محتوى مرئي من الدرجة الأولى ، فإن إعلانات الصور على Instagram تمنحك النظام الأساسي لمشاركته مع المزيد من الأشخاص . أو من الممكن إنشاء محتوى جديد خاص للعرض كإعلان مصور .
- إعلانات الفيديو Video ads يمكن أن تصل مدة إعلانات الفيديو على Instagram إلى دقيقة واحدة ، لذا فهي تمنحك فرصة لمنح المستخدمين نظرة فاحصة على علامتك التجارية أو عملك أو منتجاتك. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو القصيرة أكثر فاعلية ، خاصة إذا قمت بتضمين العلامة التجارية في الثواني القليلة الأولى من الإعلان .
- إعلانات دائرية circular ads تتيح الإعلانات الدائرية للمستخدمين التمرير عبر سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو باستخدام زر call to action لربطهم مباشرة بموقعك على الويب.
- إعلانات المجموعة Group Ads تقدم إعلانات مجموعة Instagram ميزة مقنعة للتجارة الإلكترونية: يتوفر للمستخدمين خيار شراء المنتجات مباشرة من الإعلان. عندما ينقر المستخدمون على الإعلان ، يتم توجيههم إلى واجهة متجر التجربة الفورية في Instagram . تميز قوة الصور ومقاطع الفيديو إعلانات مجموعة Instagram واستجابة المباشرة للتسويق في إعلان قوي واحد .
- اكتشف الإعلانات Explore ads استكشف اعلانات انستجرام Explore هي شاشة Instagram حيث يكتشف المستخدمون محتوى وحسابات جديدة . يصل إلى Explore كل شهر أكثر من النصف من مستخدمي Instagram .
لا تظهر إعلانات Instagram Explore في شبكة Explore أو قنوات الموضوع. بدلاً من ذلك ، تظهر الإعلانات بعد أن ينقر شخص ما على صورة أو مقطع فيديو من "استكشاف". يمكنك استخدام إعلانات الصور والفيديو العادية في Instagram في الاستكشاف باختيار استكشاف كموضع إضافي. - إعلانات IGTV Ads أعلن Instagram مؤخرًا أنه سيقدم إعلانات في IGTV. نظرًا لأن هذا تطور جديد تمامًا ، فإن تفاصيل كيفية عمل إعلانات IGTV أصبحت واضحة الآن ، لكن منشئو الفيديو سيحصلون على 55 ٪ من عائدات الإعلانات .
- إعلانات التسوق Instagram Shopping إذا قمت بإعداد Instagram Shopping ، فيمكنك تشغيل منشورات قابلة للتسوق كإعلانات Instagram . (تحقق من منشورنا حول كيفية إعداد Instagram Shopping إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد.)
تنقل إعلانات التسوق عبر Instagram المتسوقين مباشرة إلى صفحة وصف المنتج داخل تطبيق Instagram . ويمكنهم بعد ذلك متابعة الشراء من خلال موقع الويب لتطبيق الجوال الخاص بك .
كيفية إنشاء إعلان على انستجرام والترويج له ؟
الإعلان عن نشاطك التجاري والوصول إلى عملاء جُدد من خلال Instagram promotion الترويج على انستجرام . يمكنك تحويل منشوراتك على Instagram بسهولة إلى إعلانات من خلال الترويج . بضغطة زر واحدة يمكنك تحويل اى منشور من منشوراتك إلى إعلان فى الحال والوصول إلى المزيد من الأشخاص .إذا كان لديك منشور يؤدي أداءً جيدًا ويحظى بالكثير من المشاركة ، فإن الترويج له داخل التطبيق يعد طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى المزيد من المستخدمين . فقط فم بتحديد المكان لتحويل المستخدمين إليه ومن ينبغي له مشاهدة الاعلان وايضا مبلغ الميزانيه الذي ترغب في إنفاقه .
يمكنك اختيار هدفك من الإعلان مزيد من الزيارات للملف الشخصي أو زيارات لموقع الويب أو الرسائل . ومن الممكن ترويج منشورات Instagram التي تتضمن إشارات إلى المنتجات . حمل تطبيق انستجرام وثبته ثم قم بربطه بحساب عملك على صفحة الفيس . قم بتتبع الخطوات كالتالى :
- فى البدايه تحويل ملفك الشخصي على انستجرام إلى حساب أعمال.
- انتقِل إلى ملفك الشخصي.
- اضغط على عمليات الترويج .
- اضغط على اختيار منشور .
- اختر منشورًا تريد ترويجه .
- اضغط على التالي (iOS) أو (Android) في الزاوية العلوية من التطبيق .
بالضغط على تخطي خطوة ربط الفيسبوك ، لن تظهر لك مجددًا عند الترويج لمنشورات أخرى في المستقبل . لو امكن ربط صفحة الفيسبوك مع ملف الشخصي الخاص بك في أي وقت .
أكمِل التفاصيل الخاصه بعملية الترويج من خلال تعيين العناصرالتاليه ، مثل
- الهدف (النتائج المؤكده التي تتمنى تحقيقها من الترويج) .
- الجمهور (الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم) .
- الميزانية (المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميًا) .
- المدة (الفترة التي تريد تشغيل عملية الترويج خلالها) .
- اضغط على التالي (iOS) أو (Android) في الزاوية العلوية من التطبيق .
- الضغط على إنشاء الترويج ضمن "المراجعة" لاستكمال عملية الترويج .
بعد ذلك سيتم إرسال إعلانك للمراجعة للتأكُّد من أنه يستوفي سياسات الإعلانات . سيبدأ التشغيل لعرضك الترويجي مباشرة بعد مراجعته والموافقة عليه.
ستتلقى إشعارًا في موجز النشاطات بعد إرسال الترويج للمراجعة وعند مراجعته وفي حالة الموافقة عليه أو رفضه وعند انتهاء الحملة الإعلانية .
بعد إرسال إعلانك، يمكنك استخدام زر "عمليات الترويج" لعرض الرؤى . ويمكن عرض احصائيات المنشور من زر الرؤى اسفل المنشور .
استهدف الجمهورالمناسب
من العوامل المهمه لنجاح عملية الترويج للوصول إلى الأشخاص المستهدفين . يساعد بالتاكيد الاستهداف الامثل للجمهور على ضمان ظهور منشورك المروج له للأشخاص المناسبين الذين من المحتمل وبقوة أن يتحولوا إلى عملاء حقيقين . تعمل ميزة الجماهير التلقائية من انستجرام للمساعده بشكل أفضل
من الممكن العثور على الجمهور المناسب واستهدافه . وتحديد الأشخاص الأكثر أهمية لنشاطك التجاري ، والوصول إليهم بخيارات استهداف قابلة للتعديل . أكمل ببساطة الخيارات لاختيار من سيرى إعلانك ، والمكان الذي تريد إرساله إليه ، والمبلغ الذي تريد إنفاقه ، والمدة التي تريد عرض إعلانك فيها.
يمكنك جذب الانتباه لجمهورك ومشاركة القصه باستخدام التنسيقاتالمختلفه للفيديو وهى جاذبة للانتباه عبر الموجز وايضا القصص وفيديوهات IGTV على Instagram . يمكنك جذب جمهورك ايضا لاستكشاف ولتصفُّح ولشراء المنتجات مباشرةً من متجر Instagram .
من الممكن إرسال الأشخاص المستهدفين إلى الموقعك الخاص بك لتصفح متجرك على الإنترنت أو للتعرُّف على مناسبة ما لك أو للتسجيل في القائمة البريدية. وعند الاختيار لهذه الوجهة ، ستحتاج ايضا إلى تضمين العنوان URL والزر الخاص بالدعوة لاتخاذ الإجراء ، مثل " تعـرَّف على المزيد " أو " تسـوق الآن ".
كذلك يمكنك إرسال الأشخاص إلى ملفك الشخصي إذا كنت تريد تعزيز الوعي أو عرض خدماتك أو منتجاتك أو تعزيز نمو مجتمعك . يمكنك التفكير في الاعلان من وجهة نظر عملائك المحتملين : ما هى الحلول الذي يقدمها لهم منتجك فى الاعلان أو خدماتك؟ ماذا هم يريدون ويحتاجون ؟
من الممكن مطالبة الأشخاص لارسال رسالة لك على حسابك فى Instagram . وهو من الخيارات الرائعه لموفري الخدمات الذين يريدون تلقِّي الطلبات أو الحجوزات أو الاستفسارات من العملاء المحتملين لهم .
ترويج اعلان باقل تكلفه Instagram promotion
هل أنت بحاجة إلى مساعدة بشأن ترويج منشورك على Instagram ؟ لا ليس ضروريا ، تعتمد تكلفة الإعلان على ما تراه مناسبًا بالنسبة لك . حدِّد الميزانية التى تناسب أهداف نشاطك التجاري وقم بتحديثها في أي وقت .يمكنك اختيار ميزانية يومية ، والتي تقدم حدًا أقصى للإنفاق اليومي ، أو ميزانية مدى الحياة للإعلان ذي العمر الافتراضي المحدد. يمكنك أيضًا اختيار عرض الإعلانات باستمرار ، أو في أوقات معينة فقط من اليوم.
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلانات Instagram الخاصة بك ، بما في ذلك :
- الاستهداف
- موضع الإعلان
- شكل الإعلان
- الوقت من العام
أفضل طريقة للتفكير في الأمر هي تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه ، أو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه لكل نتيجة. يمكنك عمل القليل من إعلانات Instagram على الأقل بأي ميزانية تقريبًا .
تحويل أي منشور إلى إعلان سريعًا من خلال الترويج ، أو استخدام مدير الإعلانات Facebook Ads Manager لحملات إعلانية متعددة المنصات أكثر تقدمًا . هذه الأداة المتقدمة المتكاملة مدمجه لإنشاء الإعلانات على Instagram وكذلك فيسبوك والمزيد .
التجربه مع مدير الإعلانات
تحويل أي منشور إلى إعلان سريعًا من خلال الترويج ، أو استخدام مدير الإعلانات Facebook Ads Manager لحملات إعلانية متعددة المنصات أكثر تقدمًا . هذه الأداة المتقدمة المتكاملة مدمجه لإنشاء الإعلانات على Instagram وكذلك فيسبوك والمزيد .
نظرًا لأن Facebook يمتلك Instagram ، فإن أدوات الإعلان لهاتين المنصتين الاجتماعيتين مدمجة جيدًا. هذا يعني أنه يمكنك استخدام Facebook Ads Manager لإنشاء إعلانات تعمل على Instagram .
اخيراً ... تُعد مراقبة نتائجك أمرًا أساسيًا لتحسين استراتيجيتك وتحقيق أقصى استفادة من ميزانية إعلانات Instagram الخاصة بك . يمكنك فهم أداء الإعلانات لديك فهمًا عميقًا من خلال الرؤى؛ حتى تتمكن من معرفة ما هو فعال وتقوم بتحسينه بمرور الوقت . الآن لديك جميع المهارات التقنية اللازمة لإنشاء إعلان Instagram. لكن الإعلانات التى تبدع فيها هي فن رائع وليست علمًا تعلمه .
لاتنسونا بارائكم ومقترحاتكم