recent
أخبار ساخنة

انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه Instagram promotion

انشاء اعلان على انستجرام ... يعتبر انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه Instagram promotion شئ مهم جدا لأصحاب المشاريع عامة . ليس من الصعب انشاء إعلان ممول على انستجرام لاتحتاج إلى مال كثير لعمل اعلان ممول . تابع معي شرح طريقة انشاء اعلان ممول على انستغرام . 
 والاهم من ذلك أن تكلفة الإعلان على انستغرام فى متناول الايد . يستطيع اى شخص انشاء اعلان ممول لمشروعه صغير كان او كبير بدون تكبد مبالغ كبيره .

انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه Instagram promotion

انشاء اعلان على انستجرام باقل تكلفه


مع جمهور محتمل يتخطى المليار شخص ، تعد إعلانات Instagram أداة رئيسية لأي مسوق وسائط اجتماعية . من خلال الوصول إلى خيارات وأدوات الاستهداف الشاملة للشركة الأم Facebook ، تعد إعلانات Instagram استراتيجية فعالة يسهل تنفيذها. 

الصورة تساوي ألف كلمة وهذا شيء جيد ، لأنه لا يمكنك استخدام قدر كبير من النص في إعلانات Instagram الخاصة بك . من الناحية الفنية ، يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرفًا لمعظم إعلانات Instagram ، ولكن سيتم عرض صفين فقط من النص دون قطع .

في هذا المنشور ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية الإعلان على Instagram ،

ما هي إعلانات انستجرام؟


إعلانات Instagram هي منشورات أو قصص خاصه بشركه او شخص مدفوعة للترويج لها على منصة Instagram . يمكن أن تبدو مثل منشورات Instagram العادية ، ولكن يتم تحديدها دائمًا بعلامة "برعاية" مميزه . يمكنهم أيضًا تضمين زر call to action لزيادة عدد الزيارات أو التحويلات .

يمكنك استخدام أدوات التعديل من Instagram لتحسين صورك المفضلة لتحقق التميز في العرض . تحقيق اقصى استفاده من التنسيقات للعناصر المنتقاه على Instagram وتحقيق الاهداف بانشاء اعلانات رائعه .

اليكم ايضاً 

أنواع إعلانات Instagram

يعمل كل نوع إعلان مع أهداف عمل مختلفة ولديه خيارات مختلفة لاتخاذ اجراءات معينه . تساعد تنسيقات إعلانات Instagram التفاعلية على التواصل مع العملاء  . واليكم العديد من تنسيقات الإعلانات على Instagram  :
  1. إعلانات القصص Instagram Stories Ads هي إعلانات بملء الشاشة تظهر بين قصص المستخدمين .
  2. إعلانات الصور Photo ads تسمح إعلانات الصور للعلامات التجارية بعرض المنتجات والخدمات من خلال الصور الجذابة . إذا كنت تقوم بالفعل بصياغة محتوى مرئي من الدرجة الأولى ، فإن إعلانات الصور على Instagram تمنحك النظام الأساسي لمشاركته مع المزيد من الأشخاص . أو من الممكن إنشاء محتوى جديد خاص للعرض كإعلان مصور .
  3. إعلانات الفيديو Video ads يمكن أن تصل مدة إعلانات الفيديو على Instagram إلى دقيقة واحدة ، لذا فهي تمنحك فرصة لمنح المستخدمين نظرة فاحصة على علامتك التجارية أو عملك أو منتجاتك. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو القصيرة أكثر فاعلية ، خاصة إذا قمت بتضمين العلامة التجارية في الثواني القليلة الأولى من الإعلان .
  4. إعلانات دائرية circular ads تتيح الإعلانات الدائرية للمستخدمين التمرير عبر سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو باستخدام زر call to action لربطهم مباشرة بموقعك على الويب.
  5. إعلانات المجموعة Group Ads تقدم إعلانات مجموعة Instagram ميزة مقنعة للتجارة الإلكترونية: يتوفر للمستخدمين خيار شراء المنتجات مباشرة من الإعلان. عندما ينقر المستخدمون على الإعلان ، يتم توجيههم إلى واجهة متجر التجربة الفورية في Instagram . تميز قوة الصور ومقاطع الفيديو إعلانات مجموعة Instagram واستجابة المباشرة للتسويق في إعلان قوي واحد .
  6. اكتشف الإعلانات Explore ads استكشف اعلانات انستجرام Explore هي شاشة Instagram حيث يكتشف المستخدمون محتوى وحسابات جديدة .  يصل إلى Explore كل شهر أكثر من النصف من مستخدمي Instagram .

    لا تظهر إعلانات Instagram Explore في شبكة Explore أو قنوات الموضوع. بدلاً من ذلك ، تظهر الإعلانات بعد أن ينقر شخص ما على صورة أو مقطع فيديو من "استكشاف". يمكنك استخدام إعلانات الصور والفيديو العادية في Instagram في الاستكشاف باختيار استكشاف كموضع إضافي.
  7. إعلانات  IGTV Ads أعلن Instagram مؤخرًا أنه سيقدم إعلانات في IGTV. نظرًا لأن هذا تطور جديد تمامًا ، فإن تفاصيل كيفية عمل إعلانات IGTV أصبحت واضحة الآن ، لكن منشئو الفيديو سيحصلون على 55 ٪ من عائدات الإعلانات .
  8. إعلانات التسوق Instagram Shopping إذا قمت بإعداد Instagram Shopping ، فيمكنك تشغيل منشورات قابلة للتسوق كإعلانات Instagram . (تحقق من منشورنا حول كيفية إعداد Instagram Shopping إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد.)

    تنقل إعلانات التسوق عبر Instagram المتسوقين مباشرة إلى صفحة وصف المنتج داخل تطبيق Instagram . ويمكنهم بعد ذلك متابعة الشراء من خلال موقع الويب لتطبيق الجوال الخاص بك . 

كيفية إنشاء إعلان على انستجرام والترويج له ؟

الإعلان عن نشاطك التجاري والوصول إلى عملاء جُدد من خلال Instagram promotion الترويج على انستجرام . يمكنك تحويل منشوراتك على Instagram بسهولة إلى إعلانات من خلال الترويج . بضغطة زر واحدة يمكنك تحويل اى منشور من منشوراتك إلى إعلان فى الحال والوصول إلى المزيد من الأشخاص .

إذا كان لديك منشور يؤدي أداءً جيدًا ويحظى بالكثير من المشاركة ، فإن الترويج له داخل التطبيق يعد طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى المزيد من المستخدمين . فقط فم بتحديد المكان لتحويل المستخدمين إليه ومن ينبغي له مشاهدة الاعلان وايضا مبلغ الميزانيه الذي ترغب في إنفاقه .

يمكنك اختيار هدفك من الإعلان مزيد من الزيارات للملف الشخصي أو زيارات لموقع الويب أو الرسائل . ومن الممكن ترويج منشورات Instagram التي تتضمن إشارات إلى المنتجات . حمل تطبيق انستجرام وثبته ثم قم بربطه بحساب عملك على صفحة الفيس . قم بتتبع الخطوات كالتالى :
  1. فى البدايه تحويل ملفك الشخصي على انستجرام إلى حساب أعمال.
  2. انتقِل إلى ملفك الشخصي.
  3. اضغط على عمليات الترويج .
  4. اضغط على اختيار منشور .
  5. اختر منشورًا تريد ترويجه .
  6. اضغط على التالي (iOS) أو سهم انتقال للخطوه التاليه (Android) في الزاوية العلوية من التطبيق .
تتم مطالبتك بربط الحساب الاحترافي لك على Instagram بصفحة فيسبوك عند إعداده إذا لم تقم بذلك . من الممكن الاختيار لصفحة موجودة بالتاكيد أو تضغط على تخطي .

بالضغط على تخطي خطوة ربط الفيسبوك ، لن تظهر لك مجددًا عند الترويج لمنشورات أخرى في المستقبل . لو امكن ربط صفحة الفيسبوك مع ملف الشخصي الخاص بك في أي وقت .

أكمِل التفاصيل الخاصه بعملية الترويج من خلال تعيين العناصرالتاليه ، مثل 

  1. الهدف (النتائج المؤكده التي تتمنى تحقيقها من الترويج) .
  2. الجمهور (الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم) .
  3. الميزانية (المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميًا)  .
  4. المدة (الفترة التي تريد تشغيل عملية الترويج خلالها) .
  5.  اضغط على التالي (iOS) أو سهم انتقال للخطوه التاليه (Android) في الزاوية العلوية من التطبيق .
  6. الضغط على إنشاء الترويج ضمن "المراجعة" لاستكمال عملية الترويج .

بعد ذلك سيتم إرسال إعلانك للمراجعة للتأكُّد من أنه يستوفي سياسات الإعلانات . سيبدأ التشغيل لعرضك الترويجي مباشرة بعد مراجعته والموافقة عليه.

ستتلقى إشعارًا في موجز النشاطات بعد إرسال الترويج للمراجعة وعند مراجعته وفي حالة الموافقة عليه أو رفضه وعند انتهاء الحملة الإعلانية .

بعد إرسال إعلانك، يمكنك استخدام زر "عمليات الترويج" لعرض الرؤى . ويمكن عرض احصائيات المنشور من زر الرؤى اسفل المنشور .

استهدف الجمهورالمناسب 

من العوامل المهمه لنجاح عملية الترويج للوصول إلى الأشخاص المستهدفين . يساعد بالتاكيد الاستهداف الامثل للجمهور على ضمان ظهور منشورك المروج له للأشخاص المناسبين الذين من المحتمل وبقوة أن يتحولوا إلى عملاء حقيقين . تعمل ميزة الجماهير التلقائية من انستجرام للمساعده  بشكل أفضل 

من الممكن العثور على الجمهور المناسب واستهدافه . وتحديد الأشخاص الأكثر أهمية لنشاطك التجاري ، والوصول إليهم بخيارات استهداف قابلة للتعديل .  أكمل ببساطة الخيارات لاختيار من سيرى إعلانك ، والمكان الذي تريد إرساله إليه ، والمبلغ الذي تريد إنفاقه ، والمدة التي تريد عرض إعلانك فيها.

يمكنك جذب الانتباه لجمهورك ومشاركة القصه باستخدام التنسيقاتالمختلفه للفيديو وهى جاذبة للانتباه عبر الموجز وايضا القصص وفيديوهات IGTV على Instagram . يمكنك جذب جمهورك ايضا لاستكشاف ولتصفُّح ولشراء المنتجات مباشرةً من متجر Instagram .

من الممكن إرسال الأشخاص المستهدفين إلى الموقعك الخاص بك لتصفح متجرك على الإنترنت أو للتعرُّف على مناسبة ما لك أو للتسجيل في القائمة البريدية. وعند الاختيار لهذه الوجهة ، ستحتاج ايضا إلى تضمين العنوان URL والزر الخاص بالدعوة لاتخاذ الإجراء ، مثل " تعـرَّف على المزيد " أو " تسـوق الآن ".

كذلك يمكنك إرسال الأشخاص إلى ملفك الشخصي إذا كنت تريد تعزيز الوعي أو عرض خدماتك أو منتجاتك أو تعزيز نمو مجتمعك . يمكنك التفكير في الاعلان من وجهة نظر عملائك المحتملين : ما هى الحلول الذي يقدمها لهم منتجك فى الاعلان أو خدماتك؟ ماذا هم يريدون ويحتاجون ؟


من الممكن مطالبة الأشخاص لارسال رسالة لك على حسابك فى Instagram . وهو من الخيارات الرائعه لموفري الخدمات الذين يريدون تلقِّي الطلبات أو الحجوزات أو الاستفسارات من العملاء المحتملين لهم .

ترويج اعلان باقل تكلفه Instagram promotion

هل أنت بحاجة إلى مساعدة بشأن ترويج منشورك على Instagram ؟  لا ليس ضروريا ، تعتمد تكلفة الإعلان على ما تراه مناسبًا بالنسبة لك . حدِّد الميزانية التى تناسب أهداف نشاطك التجاري وقم بتحديثها في أي وقت .

يمكنك اختيار ميزانية يومية ، والتي تقدم حدًا أقصى للإنفاق اليومي ، أو ميزانية مدى الحياة للإعلان ذي العمر الافتراضي المحدد. يمكنك أيضًا اختيار عرض الإعلانات باستمرار ، أو في أوقات معينة فقط من اليوم.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلانات Instagram الخاصة بك ، بما في ذلك :
  1. الاستهداف  
  2. موضع الإعلان
  3. شكل الإعلان
  4. الوقت من العام
أفضل طريقة للتفكير في الأمر هي تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه ، أو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه لكل نتيجة. يمكنك عمل القليل من إعلانات Instagram على الأقل بأي ميزانية تقريبًا .

التجربه مع مدير الإعلانات 


تحويل أي منشور إلى إعلان سريعًا من خلال الترويج ، أو استخدام مدير الإعلانات Facebook Ads Manager لحملات إعلانية متعددة المنصات أكثر تقدمًا . هذه الأداة المتقدمة المتكاملة مدمجه لإنشاء الإعلانات على Instagram وكذلك فيسبوك والمزيد .

نظرًا لأن Facebook يمتلك Instagram ، فإن أدوات الإعلان لهاتين المنصتين الاجتماعيتين مدمجة جيدًا. هذا يعني أنه يمكنك استخدام Facebook Ads Manager لإنشاء إعلانات تعمل على Instagram .


اخيراً ... تُعد مراقبة نتائجك أمرًا أساسيًا لتحسين استراتيجيتك وتحقيق أقصى استفادة من ميزانية إعلانات Instagram الخاصة بك . يمكنك فهم أداء الإعلانات لديك فهمًا عميقًا من خلال الرؤى؛ حتى تتمكن من معرفة ما هو فعال وتقوم بتحسينه بمرور الوقت . الآن لديك جميع المهارات التقنية اللازمة لإنشاء إعلان Instagram. لكن الإعلانات التى تبدع فيها هي فن رائع وليست علمًا تعلمه .




لاتنسونا بارائكم ومقترحاتكم
google-playkhamsatmostaqltradent