recent
أخبار ساخنة

Internet Invention and the Future إختراع الإنترنت والمستقبل

Internet Invention and the Future إختراع الإنترنت والمستقبل . لم تكن مشاركة الحياه وتواصلنا فيما بيننا ومعرفة كل شئ من حولنا بالامر السهل . قبل حياة الانترنت اليوم ، لم تكن فكرة الانترنت فى البدايه لتخدم البشريه ولكن كان مجرد مشروع دفاعى لنقل البيانات وحمايتها .

وسرعان ما توسع ليشمل كل شئ ، ويكون بعد ذلك مصدر تقدم وتتطوروتواصل لكل شئ يخدم البشريه كلها واصبح العالم كله شبكه متصله لا يخفى منها شئ كحجره صغيره . إختراع الإنترنت والمستقبل Internet Invention and the Future .

Internet Invention and the Future إختراع الإنترنت والمستقبل

إختراع الإنترنت والمستقبل

بدايات الانترنت Internet Invention and the Future

لم يكن الانترنت كما هو الحال اليوم ، كل شئ لا يسير الا بالانترنت . فى البدايه كانت وسائل التواصل والمؤسسات تسير ببطئ وصعوبه كاى شئ له بدايات . ومع مرور الوقت واجتهاد العلماء والباحثين لتيسير الاعمال للمؤسسات الى الافضل ، تمكنت وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة ووزارة الدفاع في أواخر ستينيات القرن الماضى من انجاز مهمه جديده .  

التى أصبحت اليوم بمثابة الأساسيات فى كل أمور الحياه . ARPAnet كان هذا مصطلح الإنترنت فى البدايه لشبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعه لوزارة الدفاع الأمريكيه

محاولة منهم لايجاد وسيلة اتصال لمشاركه البيانات وتخزينها فى المؤسسات بكل سهوله  . بعيد عن الطرق التقليديه القديمه لنقل الصوت واتصالات البيانات . كانت هذه الطريقة قادرة فقط على الإرسال من واحد إلى آخر بطريقة خطية  .

أول شبكه للإنترنت

فى  أواخر القرن الماضى ، تم إنشاء اول شبكة انترنت التى كان يطلق عليها مصطلح ( ARPAnet ) وكانت هذه الشبكه بدائية للغايه . وقد تطور مسرعا  ارسال واستقبال الاتصالات  والبيانات الى مواقع متعدده بعد محاوله ناجحه من تمكين تبديل الحزم . وظهرت بعد ذلك بروتوكولات الاتصال( TCP / IP ) كما كان يطلق عليها . 

ربما يمكننا أن نشكر روبرت كان وفينت سيرف ، اللذين يُشار إليهما غالبًا باسم أباء الإنترنت . بدأ هذا المشروع كمشروع دفاعي سرعان ما توسع ليشمل المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF) والأوساط الأكاديمية . الأمر الذى سمح بمشاركة المعلومات في الوقت نفسه . وفي عام 1989 تم إغلاق ARPAnet واستبدالها بـ NSFnet.

أول إستخدام للإنترنت مدنياً

جاء أول استخدام مدنى وتجاري للإنترنت في منتصف عام 1989. عندما أضاف كمبوسرف و مكلميل خدمة البريد الإلكتروني لأي شخص يريدها . بعد ذلك أعد بسلنت قسم تجاري تسويقى إلى الإنترنت . ثم بحلول نهاية عام 1990 ، جاء تيم بيرنرز لي ببروتوكولات نقل النصوص التشعبيه HTTP ، ونقل الملفات HTML و UseNet و FTP  . 

ومن المفترض أن يكون كل ذلك مألوفًا للجميع .  وكـان الإنترنت قيد التشغيل حينذاك ، وكان هدفهم الأساسى ، أن يصل عدد مستخدمى الإنترنت في جميع أنحاء العالم عن 4 مليارات شخص او يزيد، لقد اصبح الأنترنت أساسيا فى حياتنا الأن ، أصبح وسيلة تواصل لكل شئ فى حياتنا .

غيّر الإنترنت طريقة أداء أعمالنا إلى الأبد

قبل الإنترنت ، كانت الشركات تستخدم أجهزة الفاكس ، وتسليم طرود Federal Express ، Zap Mail  ، (Snail Mail(USPS . وكذالك نقل البيانات المحدود للغاية باستخدام Alpha Pagers (الرسائل النصية القصيرة جدًا التي يمكنك الإجابة عليها بنعم أو لا) .

 وفى نفس الوقت ، كان الناس مستائين من إعلانات الفاكس غير الهام ، ولم يعرفوا سوى القليل أن يرامج حظر الرسائل (SPAM) سيأخذ جزء كبير من هذا الهراء . 

لقد أنجزالإنترنت من تدفق المعلومات وسرعة الأعمال لدرجة أن بيل جيتس ألف كتابًا في عام 1999 ، Business @ The Speed of Thought . بالتأكيد ، بحلول منتصف التسعينيات من القرن الماضي ، كانت كل الأعمال التجارية المشروعة تقريبًا ، الكبيرة والصغيرة ، تمتلك أو كانت تبني موقعًا على شبكة الإنترنت . 

لقد عانت صناعة الطباعة كثيرا ، وأخذ العمل فى محلات الطباعة في جميع أنحاء البلاد اوقات طويله لانجاز العمل . وبسرعة اختفى قطاع تطوير الأفلام  التقليدى مع ظهور الكاميرات الرقمية .  ومع مرور الوقت توافرت كل الوسائل المساعده على الإنترنت  طوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى طباعة المعلومات وإرسالها بالبريد إلى العملاء .

تطورات الاستخدام التجاري للإنترنت

لقد تغيّر كل شئ من حولنا  من تطور استخدام شبكة الإنترنت . فقد تغيّر عالم الاعمال وشهد تحولا كبيرا وتطورا من عام 1990 إلى عام 2000 . في  10 سنوات  تغير كل شيء فى العالم .

 لقد كان وقتًا مليئًا بالفوضى ، ولكنه كان وقتًا لفرص كبيرة . هناك دائما فرصة في التغيير. كلما كان التغيير أسرع كلما زادت الفوضى والأزمات والفرص ، فيما يلي قائمة سريعة ببعض التحولات النموذجية التي أحدثتها الإنترنت في عالم الأعمال :- 
  • أصبح البريد الإلكتروني التجاري هو الأسلوب المفضل للاتصال الكتابي  .
  • الشركات ، بغض النظر عن حجمها ، تقوم ببناء مواقع - تتنافس على مستوى متكافئ .
  • سمحت المواقع التفاعلية للعملاء والشركات بممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت .
  • نشأت مواقع بوابة الصناعة بالمعلومات في كل قطاع من قطاعات الاقتصاد 
  • تطورت منافسـة محـركات البحث بسـرعة لخدمة احتياجات المعلومات الفورية للمستهلكين . 
  • منحت لوحات النشرة ثم المدونات ، معلومات شفافة مفتوحة ثنائية الاتجاه لاتصالات الأعمال  . 
  • تتطور ونمو الشبكات الاجتماعية وشبكات الأعمال الاجتماعية  .
  • نهضة العالم  اليوم بثورة الهواتف الذكيه والانترنت  . 
اليوم ، أصبحت معلومات العالم كله في متناول يديك أينما كنت ومتى تريدها .  قريباً .. نظام شبكة الأقمار الصناعية SpaceX LEO (المدار الأرضي المنخفض) . ستقدم Starlink خدمة الإنترنت إلى أي مكان على هذا الكوكب . وسيتمكن أي شخص لديه جهاز محمول من الوصول إلى الإنترنت . بالطبع، هذا سيغير كل شيء ،

 وسوف ينطلق قريباً صاروخ القمر الصناعي القادم . سيبدأ الاتصال بالإنترنت في كل مكان ، لن يفشل الإتصال بالإنترنت مره أخرى - التغيير هو الثابت الوحيد للإنترنت . يجب أن يستغل عملك باستمرار هذه التقنيات الجديدة والتطورات بالشبكات .

ماذا بعد التطور الكبير لعالم الاعمال ذلك ؟

اتضح أن هذا أمر سهل التنبؤ به ، حيث تستعد الصناعة وأكبر الشركات في العالم بالفعل . ضع في اعتبارك ، سيرتبط إنترنت الأشياء بمصطلح The Internet of Things والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في الوقت نفسه على تخزين السحابة . وكل هذه البيانات والمعلومات الآمنة جاهزة لأي شخص في أي مكان على أي جهاز محمول . 

تخيل إدارة مصنع أو سلسلة إمداد أو مشروع بناء أو مستشفى أو جامعة أو مؤسسة مالية أو مواقع بيع بالتجزئة متعددة . ولديك المعلومات الدقيقة ذات الصلة التي تحتاجها على الفور . تخيل أن كل تلك الأنظمة متكاملة ومنهجية ومهيأة على النحو الأمثل لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في أي موقع عمل ، أومكان ، وتحتاج إلى معرفة المعلومات لكل عضو في الفريق في الوقت المناسب بكل سهوله .
أخيرا أصبح الإنترنت كل شئ بالنسبه للعالم كله ، فيجب علينا التغييروالتطور ، فالحياه أصبحت واضحه للجميع فحاول أن تستغلها للأحسن ، لا تتركها وتمضى فى طريقا مختلفا ، فالبقاء للافضل . 

من هو مخترع الإنترنت وما جنسيته
أين يقع مركز الإنترنت في العالم
متى اخترع الإنترنت ومن اخترعه
شبكة الإنترنت
بحث عن شبكة الإنترنت
نشأة الإنترنت باختصار


google-playkhamsatmostaqltradent