recent
أخبار ساخنة

GIMP برنامج معالجة الصور المجاني الافضل لاصحاب الاجهزه الضعيفه

GIMP برنامج معالجة الصور المجاني الافضل لاصحاب الاجهزه الضعيفه . برنامج بارع فى كل شئ معالجة الصور :- تعديل ، رسم ، تاليف ، قص و ضبط جودة الصوره . ازالة حقوق الصور ، سحر ، ابداع ، ابتكار صور ، صناعة شعار و تصميم مواقع ايضاً .

GIMP  برنامج معالجة الصور المجاني الافضل لاصحاب الاجهزه الضعيفه


GIMP برنامج معالجة الصور المجاني الافضل لاصحاب الاجهزه الضعيفه

ما هو برنامج GIMP ؟

GIMP هو اختصار GNU Image Manipulation Program . وهو عبارة عن برنامج يتم توزيعه مجانًا ومناسب لمهام مثل تعديل الصور وتكوين الصور وتأليف الصور. 

ويجد الكثير من الأشخاص أنه مفيد للغاية في إنشاء الشعارات والرسومات الأخرى لصفحات الويب وانشاء تصميمات المواقع .كذلك يحتوي GIMP على العديد من الأدوات والفلاتر التي تجدها في برامج منافسه مماثلة ، وبعض الإضافات المثيرة للاهتمام أيضًا ذات التحديث المستمر.

بدايات البرنامج وتطويره

بدايات برنامج GIMP كانت عام 1995 للمبرمجين سبنسر كيمبل و بيتر ماتيس ، بدأوا تطوير GIMP كمشروع فصل دراسي في جامعة كاليفورنيا . بيركلي خاص بمرفق الحوسبه التجريبية ، الهدف منه تحويل الترميز بين تنسيقات ملفات الصور المختلفة . والمزيد من المهام المتخصصه .

 وقد تم الاعلان عن نسخه تجريبيه للبرنامج نوفمبر 1995 ، وبعد التعديل فيه تم اصدار النسخه 0.54 من البرنامج فبراير 1996 . كأول إصدار متاح للجمهور لتكون بدايه رسميه للبرنامج ، الذى تطور سريعا باصدارته واضافاته القويه المبتكره المجانيه حتى الان .

 في العام التالي التقى كيمبل وماتيس مع ريتشارد ستولمان من مشروع GNU أثناء زيارته لجامعة كاليفورنيا في بيركلي . وسألوه عما إذا كان بإمكانهم تغيير اسم عام في اسم البرنامج إلى GNU . ليكون تابع لانظمة تشغيل GNU (الاسم المعطى لنظام التشغيل الذي أنشأه Stallman) .

 وبعد موافقة Stallman اصبح البرنامج جزءًا من مجموعة برمجيات GNU . بمرور الوقت زاد عدد مبرمجين الكمبيوتر وأنظمة التشغيل المدعومة بشكل كبير منذ إصداره الأول . 

بعد الإصدار الأول ، تم اعتماد برنامج GIMP بسرعة وتشكيل مجتمع من المساهمين . وبدأ المجتمع في تطوير البرامج التعليمية والأعمال الفنية وتبادل تدفقات العمل والتقنيات الأفضل . 

تم تطوير مجموعة أدوات واجهة المستخدم الرسومية التى تسمى GTK (مجموعة أدوات GIMP) لتسهيل تطوير GIM. تم استبدال GTK بخليفتها (GTK +) بعد إعادة تصميمها باستخدام تقنيات البرمجة الموجهة للكائنات . 

يُعزى تطوير( GTK +) إلى خيبة أمل Peter Mattis من مجموعة أدوات Motif التي استخدمها GIMP في الأصل . وقد تم استخدام مجموعة أدوات Motif حتى GIM 0.60 . 

محرر الصور المجاني والمفتوح المصدر GIMP متاح لأنظمة GNU / Linux و OS X و Windows والمزيد من أنظمة التشغيل . ويعد من افضل البرامج الحره التى يمكنك التغيير فى اعداداته بسهوله ومشاركتها ، سواء كنت مصمم رسومات أو مصورًا أو رسامًا أو عالمًا . 

يوفر لك GIMP أدوات متطورة وسهله الاستخدام لإنجاز عملك . يمكنك التحسين والإبداع وزياده فى إنتاجيتك باستخدام GIMP بامتياز البرنامج بالعديد من خيارات التخصيص والمكونات الإضافية لجهات خارجية .

مميزات وامكانيات العملاق GIMP

1 - لا يتطلب امكانيات تشغيل خاصه ويعمل على الاجهزه ذات الامكانيات الضعيفه . 
2 - إنشاء العمل الفني الأصلي يمنح GIMP الفنانين القوة والمرونة لتحويل الصور إلى لوحات و إبداعات فنيه فريدة حقًا. 
3 - معالجة صور عالية الجودة يوفر GIMP الأدوات اللازمة المتاحه لمعالجة الصور عالية الجودة . من التعديل والابداع إلى الاستعادة إلى الصور الإبداعية بأدوات سهله ، فإن الحل الوحيد هو خيال المصمم . 
4 - تم برمجة برنامج GIMP ليعالج ويدعم الصور النصيه فى اطار عالى الجوده بلغات متعدده مثل Scheme --Python --C ++ --C -- Python والكثير من لغات البرمجه .
5 - عناصر التصميم الجرافيكي يستخدم GIMP لإنتاج أيقونات وعناصر تصميم رسومية وفن لمكونات ونماذج واجهة المستخدم . 
6 - المكون الرئيسي في سير عمل النشر المكتبي يوفر GIMP ميزات إدارة الألوان بدرجه عالية الجوده لإعادة الإنتاج مره اخرى عبر الوسائط الرقمية والمطبوعة بألوان عالية الدقة والجوده .
 
***من الأفضل استخدامه في عمليات انجاز العمل التي تتضمن برامج مجانية أخرى مثل :-




البرامج المماثله لبرنامج جيمب Scribus و Inkscape و SwatchBooker

التحميل

* تحميل البرنامج ومرفقاته بكل اصداراته من الموقع الرسمى للبرنامج وبصوره مجانيه لا يتطلب اى مبالغ نقديه ، وهذه من اهم مميزات البرنامج

اذا اعجبكم المقال لا تنسونا بمشاركة تعليقاتكم وارائكم دمتم فى صحه وعافيه


تحميل برنامج GIMP 2.10 بالعربي
تحميل برنامج جمب
تحميل برنامج GIMP 2021
شرح أدوات برنامج gimp
برنامج GIMP شرح
برنامج gimp/ دمج الصور
ماهو برنامج GIMP
طريقة تحميل برنامج GIMP
تحميل احدث اصدار برنامج  GIMP
google-playkhamsatmostaqltradent