recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة windows error code 0xc00000e9

 حل مشكلة windows error code 0xc00000e9، يريد العديد من الأشخاص كيفية حل مشكلة error code 0xc00000e9. يواجه الأشخاص الذين يستخدمون Windows أحيانًا مشاكل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم . رقم الخطأ windows error code 0xc00000e9 هو رقم يزعج مستخدمي ويندوز Windows بكل اصداراته. هذه المشكلة مع Windows Boot Manager ، وتظهر أثناء عملية التمهيد أو بعدها بمعنى يوجد مشكلة فى الاتصال بالبيانات لقد واجه Windows مشكلة في الاتصال. 

يبدو أن رقم خطأ windows error code 0xc00000e9 يشير أيضًا إلى مشكلة محتملة في الجهاز أثناء التمهيد. في معظم الأوقات ، سترى رسالة خطأ تقول ، حدثت مشكلة في جهاز متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك . حدث خطأ غير متوقع في الإدخال / الإخراج ". رمز الخطأ: 0xc00000e9.

حل مشكلة error code 0xc00000e9


بسبب هذا الخطأ ، قد لا يفتح جهازك شاشة تسجيل الدخول أيضًا. في معظم الأحيان ، يكون رقم الخطأ 0xc00000e9 ناتجًا عن محرك أقراص ثابت تالف أو معطل. عندما تحاول تنفيذ إجراء I / O (قراءة / كتابة) على محرك أقراص التخزين ، يمنحك Windows هذا الخطأ. 

يعني الخطأ أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه التحدث إلى محرك الأقراص الثابتة المتصل بشكل صحيح ، لذا فإنه يعطيك رسالة خطأ عند محاولة استخدامه. رمز الخطأ 0xc00000e9 في جهازك ، لا داعي للقلق. هذه مشكلة شائعة في نظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7. والخبر السار هو أنه يمكنك إصلاح مشكلة رمز خطأ ويندوز 0xc00000e9 بعدة طرق.

ما هو رمز خطأ Windows error code 0xc00000e9؟

رمز خطأ Windows error code 0xc00000e9 هو خطأ شائع في Windows Boot Manager يمكن أن يحدث أثناء عملية التمهيد. هذا يعني أنه قد حدث فشل في الأجهزة أو ملف نظام تالف . يظهر بعد وقت قصير من بدء تشغيل الكمبيوتر ، ولكن قبل شاشة تسجيل الدخول إلى Windows: حدث خطأ غريب في الإدخال / الإخراج. رمز الخطأ 0xc0000e9 هو دائمًا جزء من عملية تمهيد Windows. تحدث مشكلات الإدخال / الإخراج عندما يتعذر على النظام قراءة البيانات أو نسخها لأنه لا يمكنه الوصول إلى محرك الأقراص أو القرص.

مشكلة رقم الخطأ windows error code 0xc00000e9 يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه الاتصال بمحرك الأقراص الثابتة. يمنع الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر من بدء التشغيل. يمكن أن يحدث هذا الخطأ لعدد من الأسباب. يمكن أن يحدث ذلك عندما يكون محرك الأقراص الخارجي قيد الاستخدام وقمت بفصله. بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تسبب المشكلة هي الأجهزة المعطلة ، وتحديثات أنظمة التشغيل التي لا تعمل بشكل جيد معًا ، وملفات التسجيل التالفة ، وما إلى ذلك.

ما الذي يسبب رمز خطأ windows error code 0xc00000e9؟

  1. اتصال سئ : يمكن أن يكون سبب رمز الخطأ هذا هو ارتباط سيء بين محرك الأقراص الثابتة واللوحة الأم.
  2. محرك الأقراص الثابتة المكسور أو التالف: في حالة تعطل محرك الأقراص الثابتة أو تلفه ، قد يظهر رقم الخطأ windows error code 0xc00000e9.
  3. برامج تشغيل الأجهزة القديمة أو غير المتوافقة: يمكن أن تعيق برامج تشغيل الأجهزة القديمة أو غير المتوافقة طريقة عمل Windows ، مما قد يتسبب في حدوث هذا الخطأ.
  4. عدوى البرامج الضارة أو الفيروسات: يمكن أن تؤدي الإصابة بالفيروس أو البرامج الضارة إلى إتلاف ملفات النظام المهمة ، مثل تلك التي تتحكم في عملية التمهيد ، مما قد يؤدي إلى حدوث خطأ 0xc00000e9.
  5. مشاكل الأجهزة الخارجية: قد يؤدي توصيل محركات أقراص USB أو محركات أقراص صلبة خارجية أثناء بدء التشغيل أحيانًا إلى حدوث مشكلات تؤدي إلى حدوث الخطأ.
  6. مشاكل إمداد الطاقة: يمكن أن يواجه محرك الأقراص الثابتة مشاكل إذا لم تكن هناك طاقة كافية أو إذا كانت هناك مشاكل في مصدر الطاقة. هذا ما يسبب رمز الخطأ.

طرق حل مشكلة windows error code 0xc00000e9

  • تحديث برامج تشغيل النظام Update System Drivers

يمكن إرجاع معظم مشكلات Windows إلى برنامج تشغيل قديم جدًا أو غير مستقر. لا يختلف خطأ I / O الذي لم يكن متوقعًا. يتحدث Windows إلى جميع أجهزة الإدخال / الإخراج المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال برامج التشغيل. لذلك ، من المهم جدًا تحديث هذه الملفات باستمرار.

لحل مشكلة windows error code 0xc00000e9

  1. افتح موجه التشغيل ، اضغط على Windows Key + R.
  2. في مربع البحث ، اكتب devmgt.msc واضغط على Enter لفتح إدارة الأجهزة .
  3. قم بتوسيع أجزاء جهاز الإدخال / الإخراج في نافذة إدارة الأجهزة .
  4. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز الذي تريد تغييره ، ثم انقر فوق تحديث برنامج التشغيل .
  5. انقر فوق البحث فورًا عن برامج التشغيل في نافذة معالج تحديث برنامج التشغيل .
  6. سيبحث Windows على الإنترنت فورًا عن أحدث برامج التشغيل للأجهزة الخاصة بك ويقوم بتثبيتها.

  • Roll Back Drivers

  1. افتح موجه التشغيل ، اضغط على Windows Key + R.
  2. لفتح إدارة الأجهزة ، اكتب devmgt.msc في النافذة واضغط على Enter .
  3. مرة أخرى ، في نافذة إدارة الأجهزة ، قم بتوسيع جميع المناطق المتعلقة بالإدخال / الإخراج ، وانقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز ، وانقر فوق خصائص .
  4. انقر فوق Roll Back Driver (استرجاع برنامج التشغيل) ضمن علامة التبويب Driver (برنامج التشغيل) .
  5. انقر فوق موافق ، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر .

  • افحص الجهاز Check the Hardware

عند محاولة اكتشاف الخطأ في هذا الخطأ ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أن جميع الأجهزة متصلة بشكل صحيح. تحقق من وجود اتصالات ضعيفة أو منافذ معطلة. هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان الخطأ 0xc00000e9 ناتجًا عن مشكلة في الجهاز:

  1. افصل كل شيء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليس جزءًا منه ، مثل الماوس ولوحة المفاتيح ومكبرات الصوت والماسحات الضوئية.
  2. بدء جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما تفعل عادة.
  3. إذا استمر الخطأ في الحدوث ، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في البرنامج أو طريقة إعداده .
  4. إذا كنت تعرف كيفية العمل مع الأجزاء الداخلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فحاول التبديل بطاقة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي ومحرك الأقراص.
  5. إذا كان الماوس أو الكمبيوتر الخاص بك مرفقًا ببرنامج إضافي ، فقم بإزالته .
  6. انظر إذا كانت المشكلة لا تزال تحدث.

  • استخدم الامرين SFC و CHKDSK لإصلاح ملفات النظام الفاسدة

يمكن أن تؤدي البرامج الضارة أو برامج الجهات الخارجية في بعض الأحيان إلى إفساد ملفات Windows. يتسبب هذا في الكثير من أخطاء الشاشة الزرقاء ، بما في ذلك خطأ الإدخال / الإخراج الذي نتحدث عنه. هناك ، لحسن الحظ ، الكثير من الأدوات المضمنة التي يمكنها العثور على هذه الملفات وإصلاحها على الفور. يعد مدقق ملفات النظام (SFC) و Check Disc (CHKDSK) مثالين على هذه الأنواع من البرامج. يبحث SFC عن أي ملفات Windows مفقودة أو مكسورة ويصلحها ، بينما يتحقق CHKDSK من أي مشاكل في محرك الأقراص الثابتة.

  • قم بتشغيل الامر SFC
  1. في مربع البحث في قائمة "ابدأ" ، اكتب cmd.
  2. ثم ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر واختر " تشغيل كمسؤول ".
  3. اكتب sfc / scannow في نافذة موجه الأوامر واضغط على Enter .
  4. سيتم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أداة SFC. تحلى بالصبر ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت.

  • قم بتشغيل الامر CHKDSK
  1. اتبع الخطوة 1 أعلاه لبدء تشغيل موجه الأوامر كمسؤول .
  2. اكتب chkdsk c: / f / r / x في النافذة واضغط على Enter .
  3. ستبدأ أداة CHKDSK في فحص محرك أقراص التخزين لديك بحثًا عن المشكلات وإصلاحها .
  4. أغلق موجه الأوامر وأعد تشغيل الجهاز . _ _
  5. تأكد من أن كود التمهيد لوحدة التخزين يستخدم BOOTMGR
  6. سيبدأ تشغيل بيئة استرداد Windows (WinRE) .
  7. هناك عدة طرق للوصول مباشرة إلى WinRE بيئة استرداد Windows.
  8. إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول على الإطلاق ، فقد ترغب في القيام بإعادة تشغيل صعبة .
  9. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل مرة أخرى عندما يظهر شعار الشركة المصنعة .
  10. استمر في القيام بهذه الخطوات حتى تظهر شاشة زرقاء .
  11. انقر فوق عرض المزيد من خيارات الإصلاح هنا .
  12. انقر فوق موجه الأوامر في قائمة الخيارات للمستخدمين المتقدمين.
  13. اكتب bootsect nt60 / sys في موجه الأوامر واضغط على Enter .
  14. أغلق موجه الأوامر وعد إلى الخلف ، ثم انقر فوق إعادة التشغيل الآن .

اخيرا ...  بعد تجربة الحلول المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون قادرًا على إصلاح الخطأ 0xc00000e9 في Windows 11/10 دون الكثير من المتاعب. كل هذه الإصلاحات سهلة التنفيذ ، لذا يمكنك تجربتها حتى إذا كنت لا تعرف الكثير عن أجهزة الكمبيوتر أو كيفية استخدامها. ولكن إذا لم تتمكن من اتباع الطرق اليدوية ، فيمكنك تشغيل أداة إصلاح Windows لإصلاح الخطأ 0xc00000e9 Windows 11/10.

سؤال وجواب

  • ما هي حالة المشكلة 0xc000009e؟

ماذا يعني رمز الحالة 0xc000009e؟ رقم خطأ Windows 0xc00000e9 هو مشكلة شائعة في Windows Boot Manager. هذا يعني أنه تم العثور على فشل في الأجهزة أو ملف نظام تالف أثناء عملية التمهيد.

  • كيف يتم إصلاح بدء تشغيل Windows؟

على الشاشة التي تقول "تثبيت Windows" ، انقر فوق "التالي" ثم "إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك". على الشاشة التي تطلب منك اختيار أحد الخيارات ، انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها. على الشاشة مع الخيارات المتقدمة ، اختر إصلاح مشاكل بدء التشغيل. بعد إصلاح مشاكل بدء التشغيل ، اختر إيقاف التشغيل ، ثم قم بتشغيل الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان بإمكان Windows بدء التشغيل بشكل صحيح.

  • ما هو رمز الخطأ 0xc00000e بعد تثبيت Windows؟

قد تحدث مشكلة 0xc00000e أيضًا إذا لم يتم إعداد BIOS بشكل صحيح. يمكنك إصلاح ذلك عن طريق تغيير إعدادات BIOS أيضًا. قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتظر ظهور شعار الشركة المصنعة. اضغط على F2 أو F12 أو Esc أو Del أو أي مفتاح ضبطته الشركة المصنعة للدخول إلى قائمة BIOS. ثم  حدد "Load Optimal Defaults" ثم انقر فوق "Advanced" بعد ذلك وقم بتكوين الإعدادات لـ AHCI أو IDE. قم بحفظ الإعدادات وأعد تشغيل نظامك 

google-playkhamsatmostaqltradent