recent
أخبار ساخنة

اكتشف بسرعة سارق شبكة الواى فاى الخاص بك واحظره بكل سهوله

اكتشف سارق شبكة الواى فاى الخاص بك واحظره بكل سهوله . قبل كل شئ لا احد منا يريد ان يفقد سرعة الانترنت على شبكة الواى فاى الخاصة به . لذلك يمكن لاى شخص من الاتصال بنفس الشبكة التي تستخدمها . اذا كانت كلمة مرور الراوتر  ضعيفه ومتداوله  . 
نتيجة لذلك يؤدي إلاتصال غير المصرح به الي بطء أو مشكلة في اتصال الإنترنت لمالك الراوتر . يلجأ الكثير من الناس الي عدم استئجار خط إنترنت خاص بهم واستخدام واى فاى قريب منهم .
اكتشف بسرعة سارق شبكة الواى فاى الخاص بك واحظره بكل سهوله

اكتشف سارق شبكة الواى فاى الخاص بك واحظره بكل سهوله

في المنزل ، يمكن للاشخاص الذين لا يريدون عادةً الدفع مقابل الاتصال بالإنترنت . وذلك باستخدام تطبيقات لسرقة الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك . في نفس السياق ، توفر الأماكن العامه خدمة Wi-Fi مجانية لعملائها او الماره . وبالتالي يستخدمون شبكة Wi-Fi الخاصة بهم نظرًا لوجود العديد من التطبيقات التي تجمع كلمات المرور حول العالم .

والأهم من ذلك كله ، من الممكن استخدام لص او مجرم شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، نتيجة لذلك ، سيظهر عنوان الإنترنت (IP) الخاص بك . وهذا يعني انه قد يسبب لك ذلك مشاكل ، وعلى الرغم من أنك لم ترتكب أي جريمة . بالتأكيد لا تحب ان تجد نفسك في هذا الموقف واتخاذ الاحتياطات اللازمة .

ولكن كيف يمكنك القيام بحظر واستبعاد المتسللين لشبكة الواى فاى الخاص بك ؟ لحسن الحظ ، إن إبعاد الزوار غير المرغوب فيهم عن شبكة Wi-Fi ليس بالأمر الصعب ولا يتطلب مؤهلاً في تكنولوجيا المعلومات . إليك ما عليك القيام به .

فيما يلي بعض الطرق البسيطة التى تساعد على اكتشف سارق شبكة الواى فاى وما يمكنك القيام به لحظره وحماية شبكتك .

شاهد ايضاً

تحميل وتفعيل احدث اصدار العملاق Avira Antivirus Pro مدى الحياه .

Wise Disk Cleaner اقوى برنامج مجانى منظف للملفات ومسرع للكمبيوتر .

اولاً : قم تغيير كلمة سرالواى فاى باستمرار لابعاد سارق شبكة الواى فاى

 من أسهل الطرق لابعاد المتسللين الى شبكتك اللاسلكية ، بالتأكيد هي تغيير كلمة مرور Wi-Fi. وبالتالي تحتاج إلى القيام بذلك من خلال إعدادات الراوتر الخاص بك . لذلك ادخل الى اعدادات الراوتر من المتصفح وقم بتغيير كلمة السر .

وهذا يعني ان تقوم بتغيير كلمة المرور إلى شيء يصعب نسيانه (بالنسبة لك) ومن المستحيل تخمينه (لأي شخص آخر) . نتيجة لذلك ستكون لديك قائمة خاليه من المتسللين إلى شبكتك اللاسلكية .  من ناحية أخرى سوف تعانى قليلا من إعادة ادخال كلمة المرور الجديده لجميع أجهزتك وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك . ولكن هذا ثمن ضئيل يجب دفعه مقابل بدء شبكة Wi-Fi جديدة .

 الاهم من ذلك قم باختياركلمة مرور لاتنساها كشيئًا مهمًا بالنسبة لك . على سبيل المثال تاريخ أو اسم ، لن يفكر فيه أي شخص آخر . لذلك من السهل عليك الدخول وتأمينه ضد الزوار غير المرغوب فيهم .

تغيير كلمة مرورك باستمرار

في نفس السياق تتم طباعة كلمة المرور الأولية للموجه على ملصق متصل بالجهاز نفسه . لذلك فإن تغييرها سيمنع اى ضيف عندك من التجسس على رمز الحماية . إذا كانت كلمة المرور موجودة فقط في ذهنك أو في مكان آمن . فلن يتمكن أي شخص آخر من الاتصال حتى تخبرهم بما هي .

في الواقع ، تتميز بعض أجهزة التوجيه باتصال WPS (إعداد محمي بتقنية Wi-Fi) بلمسة واحدة . لذلك يمكن الاتصال بشبكة Wifi بضغطة زر على جهاز التوجيه نفسه . إذا كنت قلقًا بشأن قيام شخص ما بذلك للوصول إلى الويب ، فيمكنك عادةً تعطيله من خلال إعدادات جهاز التوجيه .

ثانياً : تحقق من إعدادات الراوتر الخاص بك

أثناء فتح صفحة اعداد جهاز التوجيه الخاص بك ، هناك بعض الإعدادات الأخرى التي تستحق النظر فيها . أولاً وقبل كل شيء قم بتغيير كلمة المرور الافتراضية التي تستخدمها للوصول إلى صفحة إعدادات الموجه إلى كلمة مرور آخرى .  نتيجة لذلك سيؤدي لمنع الاشخاص من الوصول إلى شبكتك من تغيير كلمة مرور Wi-Fi .

 قم بفحص الاجهزه المتصلة بالشبكة وضبط كلمة المرور الخاصة بالشبكه . كما فعلت فى البدايه عندما قمت بالوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك لأول مرة . فأنت بحاجة إلى كلمة مرور للدخول إلى القوائم وكلمة مرور منفصلة للاتصال بشبكة Wi-Fi . لذا فإن ذلك يمنحك أقصى قدر من الحماية .

ثالثاً : معرفة الأجهزة المتصلة من اعدادت جهازالراوترالخاص بك

معرفة الأجهزة المتصلة من اعدادت جهازالراوترالخاص بك

يوجد في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك ، قائمة بالأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi الخاصة بك .  من خلال الوصول إلى جهاز التوجيه أو نقطة الوصول ، يمكنك البحث في قائمة الأجهزة والتحقق منها واحدة تلو الأخرى . عندما يتصل أحد الأجهزة بشبكة ، سواء كانت Wi-Fi أو سلكية . 

فإنه يحصل على عنوان IP على الشبكة المحلية وعادة ما يكون مرئيًا بواسطة الأجهزة الأخرى لمشاركة المستندات ، وما إلى ذلك .بمجرد الاتصال بالشبكة ، يمكننا البحث عن الأجهزة المتصلة والبحث عنها . مثلا إذا كان لدينا iPhone و MSI كجهاز كمبيوتر محمول ولكننا نرى أن هاتف Hauwai متصل . فيمكننا التأكد من أن هذا الشخص يسرق wifi ونحتاج إلى استبعاده .

أخيرًا ، يجب عليك العثور على إعداد "يخفي" شبكتك (المصطلح الفني هو معرف مجموعة الخدمات ، أو SSID) من العرض . لذلك لن يظهر عندما يبحث جيرانك أو زوارك عن شبكة Wi-Fi على الأجهزة . إذا كنت بحاجة إلى توصيل جهاز جديد ، فستحتاج إلى إدخال SSID يدويًا . 

 علاوة على ذلك ، إنه ليس تحسنًا كبيرًا في أمان Wi-Fi . ولكنه خدعة أنيقة يمكن أن تساعدك على البقاء تحت رادار المتسللين ومستخدمي Wi-Fi المستقلين .

ملحوظه : يرجى تذكر أن إخفاء SSID ليس آلية أمان أو حماية. ولكن من السهل جدًا اكتشاف الاسم المخفي لشبكة Wi-Fi ولا يوفر أي نوع من الحماية ضد المهاجمين .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اكتشاف من هم على شبكتك وحظر المتسلل . قم بتجرّبة تطبيق Fing لنظام Android أو iOS ، أو برنامج Acrylic Wi-Fi لنظام التشغيل Windowsالنسخه الكامله  . والأهم من ذلك كله ان كل هذه التطبيقات مجانية (للاستخدام غير التجاري) ، 

علاوة على ذلك ، يسهل التنقل فيها بغض النظر عن مستوى معرفتك بالشبكات . بالإضافة إلى ذلك تتوفر العديد من التطبيقات الأخرى للقيام بنفس المهمة أيضًا.

برنامج Acrylic Wi-Fi لنظام التشغيل Windows النسخه الكامله

رابعاً : قم بتثبيت vpn على جهازك او إيقاف تشغيل Wi-Fi

بالإضافة إلى ذلك من الممكن ايضا معرفة تثبيت VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . كذلك استخدام متصفح يحتوي على متصفح مدمج إلى أي شيء إضافي . لا يمنع الأشخاص من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك . ولكن يضيف تشفيراضافى بينك وبين الويب اكثر اماناً. لذلك أن أي شخص يتمكن من الوصول إلى شبكتك سيواجه صعوبة أكبر بكثير في محاولة التطفل على أنشطتك . 

على سبيل المثال مواقع الويب التي تزورها والبيانات التي ترسلها . على الرغم من أن VPN قد يبطئ قليلاً من سرعة الاتصال لديك . إلا أنها تبقيك أكثر أمانًا ، والأهم من ذلك كله تأكد من اختيار خدمة معروفة ومدفوعة الأجر.

فى الختام ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قريبًا بما يكفي من جهاز الراوتر لتوصيله مباشرة .  بالتأكيد سيكون لديك استقبال شبكه قوي على هاتفك . فيمكنك إيقاف تشغيل Wi-Fi على جهاز التوجيه الخاص بك بين الحين والآخر . لن يتمكن أي شخص من الاتصال بشبكة Wi-Fi إذا تم إيقاف تشغيلها .

إذا كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا أو فشل الخط . فيجب عليك معرفة ما إذا كان هناك شخص ما يسرق اتصال Wi-Fi الخاص بك . إذا كان الأمر كذلك ، فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاولة إيقافه عن طريق حظره وتغيير كلمات مرور الوصول .

اذا اعجبكم المقال لاتنسونا بارائكم ومقترحاتكم


برنامج معرفة المتصلين معك على الشبكة
معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر 
برنامج التحكم في الشبكة WiFi
برنامج حظر مستخدمين الواي فاي بدون روت
ازاى اعرف اللي معايا على الشبكة فاتح ايه
كيف اعرف من يستخدم الواي فاي الخاص بي
معرفة من يستخدم الواي فاي بدون برامج
تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواى فاي

google-playkhamsatmostaqltradent