recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام Noindex Nofollow فى بلوجر بالطريقه الصحيحه

كيفية استخدام Noindex Nofollow فى بلوجر بالطريقه الصحيحه . عندما نتحدث عن الاخطاء الشائعه التى تتسبب فى عدم ارشفة المقالات فى محركات البحث . نذكر منها إعداد بسيط ولكنه يؤثر بالسلب على المدونه استحدامات Noindex Nofollow فى المدونه . 

لذلك سنتحدث عن كيفية استخدام Noindex Nofollow فى بلوجر بالطريقه الصحيحه . والكثير من الذين يقعون فى خطأ الاعدادات هم المبتدئين فى مجال التدوين .

كيفية استخدام Noindex Nofollow فى بلوجر بالطريقه الصحيحه

كيفية استخدام Noindex Nofollow فى بلوجر بالطريقه الصحيحه

فى البدايه بعد كتابة المنشور الخاص بك فى بلوجر . وبعد ذلك إضافة الروابط الداخليه والخارجيه ثم بعد ذلك القيام بالارشفه على search Google console .
يقوم محرك بحث Google بالتمهيد للزحف إلى محتوى مدونتك بانتظام . والصفحات كلها بما في ذلك الصور وذلك عندما تسمح لها بالزحف إلى محتوى موقع الويب الخاص بك .

و بالتالى ستقوم روبوتات جوجل بالزحف إلى كل محتوى مدونتك . إذا لم يتم حظره بواسطة ملف robots.txt أو علامات الروؤس المخصصه . وجعلها متاحة على صفحة بحث google ومتابعة جميع الروابط الواردة داخلية أو خارجية .

في بعض الأحيان قد يكون لديك محتوى لا تريد فهرسته على google أو لديك صفحة بها روابط خارجية . على سبيل المثال الروابط التابعة التي يستخدمها العديد من المدونين . وذلك للحصول على دخل عبر الإنترنت ولا تريد أن يتبع متتبع ارتباطات google تلك الروابط الخارجية .

 لذا فإن استخدام noindex و nofollow هو أفضل ممارسة لهذا الغرض . الكثير من الاشخاص المبتدئين الذين يستخدمون منصة بلوجر المجانية . لا يعرفون كيفية إزالة المحتوى من بحث جوجل أو منع فهرسة هذا المحتوى من البداية . لذلك فى السطور القادمه سوف نتعرف على كيفية استخدام Noindex Nofollow .

علامات رأس الروبوتات المخصصة والغرض منها

سنتعرف فى البدايه على كل علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة الخاصه باعدادات بلوجر كالتالى .

  1. all  عند تعيين هذه العلامة ، لا يوجد قيود لبرامج الزحف. ويمكنهم الزحف إلى كل المحتوى الخاص بك والفهرسه  .
  2. noindex  ليس كل المدونات لها تخصيص للإشعار العام . حتى إذا لم تشارك رابط لمدونتك الشخصية مع أي شخص ، يمكن أن يأتي الأشخاص إلى الرابط من نتائج البحث . فى مثل هذا الاعداد ، يمكنك استخدام هذه العلامة noindex لأنها تمنع محركات البحث من فهرسة الصفحات.
  3. nofollow علامة nofollow تعنى إذا كنت لا تريد أن تبحث روبوتات البحث في الروابط الخاصة بك . فستساعدك إضافة علامة nofollow لعدم تتبع الروابط الخترجيه . بالإضافة إلى ذلك  علامة dofollow هي علامة الروبوت الافتراضية لتتبع جميع روابطك الصادرة . هذا يعني أن محركات البحث يمكنها الزحف إلى الصفحات التي ترتبط بها .
  4. none  تعنى هذه العلامه انه لايوجد شيء وتجمع بين ميزات علامات noindex و nofollow. .وانه لن تقوم برامج الزحف بفهرسة صفحات مدونتك ولن تزحف للروابط .
  5. noarchive  تقوم هذه العلامة noarchive بإيقاف تشغيل النسخة المخبأة في صفحات البحث . وللتوضيح تلتقط جوجل نسخة من موقعك في الخادم الخاص بهم لعرضها في حالة تعطلها . لذلك يجب تعطيل هذه العلامه لتوفير نسخه احتياطيه من مدونتك فى محرك بحث جوجل  .
  6. nosnippet  تعنى العلامه لايوجد مقتطف نصى لصفحتك تدل على محتواك . فتساعد هذه المقتطفات النصية في نتائج البحث الأشخاص في العثور على المحتوى الموجود على صفحة الويب الخاصه بك . إذا كنت تريد الاحتفاظ بالمحتوى لك حصريًا ، فيمكنك تشغيل علامة الرأس هذه ، لا انصحك بعمل ذلك .
  7. Dmoz  noodp  مشروع الدليل المفتوح من صنع الإنسان لمواقع الويب . تستخدم جوجل المعلومات من الدليل في بعض الأحيان . استخدام هذه العلامة إذا كنت تريد إيقاف التشغيل   ذلك .
  8. notranslate  اذا اردت تعطيل الترجمة على موقعك استخدم notranslate للصفحه المحدده فقط .
  9. noimageindex  اذا اردت الاحتفاظ بالصور مفهومة فلا تسمح لجوجل بفهرسة صورك باستخدام علامة noimageindex  . ومنع الاشخاص من سرقة صورك  لاعاده استخدامها على مواقعهم .
  10. unavailable_after  عند استخدام هذه العلامة سيتم إلغاء فهرسة صفحة الويب بعد هذا الوقت  . ستحصل على حقل خاص بك .

استخدام Noindex وNofollow للمحتوى على المدونه الخاص بك


يعد  استخدام noindex و nofollow لأي محتوى صفحة على مدونتك أمرًا سهلاً للغاية . ويمكن القيام به من خلال طرق مختلفة وستعطي جميع الطرق التي ستستخدمها نفس النتيجة . أو حظر أو إزالة المنشورات أو الصفحات من google . أو عدم تتبع أي روابط على صفحات ومشاركات موقع الويب الخاص بك .

يجب أن يكون المحتوى الذي لا يمثل قيمة للمستخدم نضيف له noindex و nofollow . مثل المحتوى الهامشى (تسجيل الدخول وصفحة الارشيف ومحتوى آخر مشابه) . أو الروابط الخارجية التي تثق بها أو المحتوى  ذات القيمة المنخفضة يجب أن تكون nofollow .

قد يؤثر ترك الأشياء كما هي على ترتيب تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك . ويؤدي إلى انخفاض حركة المرور وهذا يعني عدم وجود أموال إذا كنت تقوم بالتدوين للحصول على أموال من مدونتك .


استخدامات العلامتين على بلوجر

يمكنك إضافة علامتى noindex و nofollow باستخدام كود html فى العلامات الوصفيه توصع فى head الكود <meta name="robots" content="noindex, nofollow" /> في منشور المدونة والصفحات على بلوجر .
 
وعن كيفية استخدام Noindex Nofollow يوجد العديد من الطرق لوضع السمات ، سنستعرضها في هذا المنشور .
  1. فى علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة في بلوجر
  2. كود HTML فى علامة وصفية فى قالب بلوجر مثل الكود فى الاعلى .
  3. ملف robots.txt المخصص من بلوجر .
  4. وضع nofollow فى السمه href
  5. باستخدام كود جافا سكريبت (غير موصى به) .

اعدادات علامات رؤوس مخصصة في بلوجر

يعد استخدام طريقة علامات رؤوس برامج الروبوت المخصصة المضمنة في اعدادات بلوجرطريقة رائعة ومثالية . عندما تريد إضافة علامة الرؤوس (noindex nofollow) على صفحة أو منشور معين وهو أمر سهل للغاية .


إذا كنت ميتدئ فى بلوجر ، فقد لا تعرف كيفية استخدام علامات رؤوس مخصصة للروبوتات على بلوجر . لذلك تحتاج إلى تمكين علامات رؤوس مخصصة للروبوتات على بلوجر والتي يتم تعطيلها افتراضيًا .اتبع هذه الخطوات لتمكين علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت على المدونه :

قم بتسجيل الدخول إلى حساب بلوجر فى جوجل الخاص بك بعد ذلك من القائمة الرئيسية لحساب بلوجر . حدد المدونة التي تريدها انتقل إلى " الإعدادات" ثم من القائمة المنسدلة  انتقل لأسفل إلى علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت { Custom Bots Header Tags }. انقر فوق تحرير ثم نعم لتمكينه انقر فوق زر حفظ التغيير بعد القيام بالاعدادات 

اعدادات علامات رؤوس مخصصة في بلوجر

تخصيص العلامتين على منشور اوصفحة للمدونة

لقد قمت الآن بتمكين علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت على المدونة الخاصة بك . وأنت على استعداد لإضافتها إلى منشور وروؤس محدده في أي صفحة تريدها . وستحتوي هذه الصفحة أو المنشور على noindex و nofollow في الرأس ولن يتم فهرستها . وأي الروابط الموجودة في تلك الصفحات لن يتم تتبعها أو الزحف إليها بواسطة روبوتات جوجل .


للقيام بذلك  نذهب إلى علامات الرؤوس في اعدادات منشور محدد اوصفحه . اتبع الخطوات التالية :.

  1. انتقل إلى حساب بلوجر الخاص بك كما فعلنا أعلاه .
  2. حدد المدونة التي تريدها .
  3. انقر فوق المنشورات من القائمة .
  4. ثم قم بإنشاء منشور جديد أو انقر فوق منشور قديم من القائمة اليسرى .
  5. إعدادات النشر على اليسار من الترس .انقر عليه ستجد علامات رؤوس الروبوت المخصصة يتم تحديده على الوضع الافتراضي . قم بإلغاء تحديد الخيار الافتراضي لتمكين قيمة noindex nofollow كما في لقطة الشاشة أدناه انتهيت . 

تخصيص على منشور اوصفحة للمدونة

التحقق من تمكين Noindex Nofollow ام لا

بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه وتنفيذها . قد تتساءل عن كيفية معرفة ما إذا تم تعيين noindex nofollow بشكل صحيح على رأس منشور مدونتك . فإليك طريقة التحقق من ذلك .


يمكنك التحقق من noindex nofollow على أدوات مطور متصفح جوجل كروم :.

  1. افتح المنشور المراد التحقق منه بتمكين noindex و nofollow ام لا على متصفح google chrome .
  2. في قائمة جوجل كروم (يسار ثلاث نقاط عمودية) .
  3. قم بالتمرير لأسفل إلى المزيد من الأدوات .
  4. ثم قم بالتمرير لأسفل إلى خيار العرض . انقر فوق أدوات المطور .
  5. ثم أعد تحميل صفحتك .
  6. في الصفحة بعد اعاده التحميل انقر فى الاعلى على network ثم all ثم اختار عنوان الصفحه ثم header .

انظر لقطة الشاشة هذه لرؤية اى العلامات تم تمكينها .

التحقق من تمكين Noindex Nofollow ام لا

انظر لقطة الشاشة لصفحه تم تمكين noindex بها

التحقق من تمكين Noindex Nofollow ام لا 1

اخيراً بعد أن رأينا أنه يمكننا إضافة علامة noindex nofollow  على مدونة بلوجر الخاصة بنا . باستخدام علامات رؤوس الروبوت المخصصة . 


لذلك لدينا الآن فرصة لإزالة أو حظر صفحات المحتوى الرقيقة والمنخفضة القيمة الخاصة بنا والنشر الذي لا نريده ليتم فهرستها على بحث جوجل . إذا شاركنا روابط خارجية أو روابط تابعة أو روابط أخرى ولا نريد متابعة عناكب الزاحف من google ، فيمكننا إذن حظر السمة بسهولة .

اذا اعجبكم المقال لاتنسونا بارائكم ومقترحاتكم

google-playkhamsatmostaqltradent