recent
أخبار ساخنة

مشاكل الهواتف الذكية الشائعة وكيفية اصلاحها بنفسك

مشاكل الهواتف الذكية الشائعة وكيفية اصلاحها بنفسك . تعتبرالمشكلات التكنولوجيه من أكثر المشكلات الصعبه التي نواجهها فى الوقت الحالى . سواء كان ذلك بسبب تعطل الشبكه ، أو تعطل الموقع المفضل لدينا على الانترنت أو تلف محرك الأقراص الثابتة ،
 فإن المشكلات التقنية تستغرق وقتًا ومالًا لحلها ، وهو سبب كبير لوقف مسيرة العمل والحياه .فى هذا المقال سنتحدث عن مشاكل الهواتف الذكية الشائعة وكيفية اصلاحها بنفسك ؟

مشاكل الهواتف الذكية الشائعة وكيفية اصلاحها بنفسك

مشاكل الهواتف الذكية الشائعة وكيفية اصلاحها بنفسك ؟

لا أحد يحب ان يكون هاتفه به مشاكل . بالاخص عندما تحتفظ بذكريات حياتك بأكملها على هاتفك ، فأنت بحاجة إلى عمل الجهاز دائمًا بشكل صحيح . ولسوء الحظ ، فإن الأخطاء والأعطال وغيرها من المشاكل أمر لا مفر منه ، خاصة مع مرور وقت طويل على هاتفك المحمول .

تعتبر العديد من مشاكل الهواتف الذكيه لها إصلاحات يمكنك إجراؤها بنفسك .  ولكن لن يكون الحال دائمًا فى حل كل المشكلات . إذا كانت الحلول لا تفي بالغرض ، فمن المؤسف أن نخبرك أنه قد تضطر إلى الذهاب بهاتفك إلى فنى صيانه ، أو شراء هاتف احدث .

اليكم فى هذا المقال الدليل الكامل حول كيفية اصلاح مشاكل الهواتف الذكية التى تواجهك بنفسك ؟ أدناه . ضع في اعتبارك أن بعض حلول مشاكل الهواتف المحمولة ستتطلب مساعدة فنيه في الإصلاح .

اليكم ايضاً  : 

كيفية عمل روت للهاتف بدون جهاز كمبيوتر والوصول إلى الجذر

 wise care 365 البرنامج الاقوى لصيانة الكمبيوتر بالتفعيل

حل مشكلة بطء الهاتف

إذا كان هاتفك يعمل ببطء ، فقد لا يكون ذلك بسبب مشكلة عامة فى الهاتف . ولكن ببساطة بسبب التطبيقات التي تعمل عندما لا تكون قيد الاستخدام ، هي التي تؤدي إلى استجابات بطيئة أكثر. طالما أن عمر هاتفك ليس سبب تأخره ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها . امسح ذاكرة التخزين المؤقت واترك بعض المساحة لتحرير حركة الهاتف .

قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها ، وغير إعداداتك لمنع التطبيقات غير المهمة من العمل في الخلفية في جميع الأوقات . هذه تستهلك مساحة رام الهاتف . لا تتردد في حذف التطبيقات والبرامج التي لا تحتاج إليها وقم بتحرير مساحة التخزين عن طريق نقل الصور والمحتويات الأخرى إلى خدمة سحابية .

حل مشكلة بطء الهاتف نظام Android

 افتح الإعدادات ، وانتقل إلى التطبيقات ، واختر التطبيق المزعج ، ثم انقر فوق التخزين . هنا لديك خياران : أولاً ، حاول اختيار Clear Cacheمحو الملفات المؤقتة التي خزنها التطبيق على هاتفك فقط . لن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى العبث بإعدادات التطبيق ، ولكنه قد لا يكون كافيًا لحل مشكلتك .

ثانياً ، إذا لم يساعد ذلك ، فحدد اختيار Clear Dataمسح البيانات لمسح جميع معلومات التطبيق والبدء من نقطة الصفر . يوفر مسح البيانات خيارًا أكثر شمولاً ،وتحرير مساحة كبيره ستزيد من سرعة الهاتف . ولكن قد تضطر إلى إعادة إدخال معلوماتك بعد ذلك ، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور .

اذا لم يساعدك ذلك فى تحرير مساحه يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مرغوب فيها وإعادتها الى الاصدار القديم اوالغاء تثبيتها تماماً . انقر مع الاستمرار فوق رمز التطبيق ، ثم اسحبه لأعلى إلى زر إلغاء التثبيت .

حل مشكلة بطء الهاتف نظام iOS 

لن تحصل على نفس خيارات مسح البيانات . بدلاً من ذلك ، يجب عليك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته . ابحث عن الرمز الخاص به ، واضغط عليه مع الاستمرار ، ثم انقر فوق خيار حذف التطبيق من القائمة المنسدلة التي تظهر. ثم ابحث عنه في متجر التطبيقات وأعد تثبيته اذا كنت فى حاجه اليه مره اخرى .

 سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات المخزنة داخليًا ، وسيقوم التطبيق بالتمهيد من نقطة الصفر . إذا كنت ترغب في حذف مجموعة من التطبيقات مرة واحدة ، فاضغط مع الاستمرار على أحد التطبيقات واستمر في الضغط بعد ظهور القائمة المنسدلة . بعد ثانية أو ثانيتين ، ستبدأ جميع رموز التطبيق في الاهتزاز وستظهر علامة X باللون الرمادي الصغير عليها . اضغط على X للحذف .

إذا كان بطء الجهاز يتعلق بسرعات الإنترنت البطيئة بدلاً من سرعات الهاتف . فحاول التبديل بين البيانات و ال Wi-Fi لزيادة سرعة الانترنت ، وأغلق التطبيقات الأخرى أوالمواقع التي تستهلك النطاق الترددي وتعمل فى الخلف . إذا كان السبب هو أنك تستخدم هاتفًا قديمًا غير متوافق مع التحديثات الجديدة ، فقد ترغب في التفكير في بيع هاتفك واستبدالة بهاتف احدث .

الحفاظ على البطاريه 

كيف يمكنك استخدام هاتفك إذا لم يبقى على قيد الحياة لفترة كافية ؟ تعد مشكلة البطارية من أكثر الأمور المزعجه شيوعًا ، وتنتج عن إساءة استخدام الهاتف . تجد أن هاتفك يستغرق وقتًا طويلاً لشحنه بنسبة 100 % أو يبدو أنه لايستقبل الشحن ، حاول تغيير بعض الإعدادات التالية ومسح التطبيقات التي يمكن أن تستنزف بطاريتك .

تأكد من أن الشاحن الذي تستخدمه هو الأمثل لبطاريتك . بعد ذلك ، قم بتقصير إعداد مهلة الشاشة للغلق في وقت أقرب عندما لا يكون قيد الاستخدام ، وتقليل السطوع عندما يكون ذلك ممكنًا ايضاً. إذا كان هاتفك يحتوي على خاصية وضع توفير شحن البطارية ، 

فابدأه متى احتجت إلى أن يكون هاتفك متاحًا دون توصيله بالكهرباء لعدة ساعات . أخيرًا ، وربما الأهم من ذلك ، قم بتغيير إعداداتك بحيث لا تعمل تطبيقات وتحديثات النظام في الخلفية .

الشاشة المكسوره من مشاكل الهواتف الذكية

نظرًا لأن شاشات هواتفنا مصنوعة من الزجاج ، فلا تندهش أحيانًا أن يتسبب الاصطدام الشديد بالأرض في كسر شاشة هاتفك . قد تؤدي التشققات إلى حدوث مشكلات في استجابات الشاشة التي تعمل باللمس أو السماح للرطوبة بمرور الوقت ، لذلك من المهم أن يتم إصلاح هاتفك بعد تلف الشاشة .

إذا كانت شاشتك مشروخه بالفعل ، فستحتاج إلى استبدالها في أسرع وقت ممكن . بعد ذلك ، فإن أفضل مسار للحفاظ على الشاشه هو الوقاية . قم بشراء جراب اصلى وواقي شاشة  متين أو احتفظ بهاتفك في حقيبة أو حافظة مبطنة ، وهو شيء من شأنه أن يخفف السقوط او الانزلق من بين يديك .

تعرّض جهازك للبلل من مشاكل الهواتف الذكية

إنه لأمر صعب جداً عندما يسقط هاتفك في الماء ، خاصة إذا بدأت الشاشة في الوميض أو تبدو غير طبيعية . صحيح أن تلف الشاشه من المياه ربما يكون من أصعب مشاكل الهواتف الذكية  للتعامل معها ، ولكن لا يزال هناك بصيص من الأمل . أفضل حل لك هو الحصول على بعض المساعدة .

الحلول البسيطه هى ان تقوم بإيقاف تشغيل جهازك تماما . ثم قم بتجفيف الهاتف وازالة بطاريته اذا كانت قابله للازاله ووضع الهاتف فى بعض الأرز لامتصاص بعض الرطوبة . بعد مرور 24 ساعه قم بتشغيل الهاتف ربما يعمل معك باذن الله . 

اما اذا لم يعمل تماما فقم بالتوجه إلى أقرب مكان لإصلاح الهاتف ولا تقم بمحاولة إصلاحه بنفسك. سيتمكن الفني من تحديد مدى الضرر ، وتفكيك الجهاز لتجفيف القطع ، وإصلاح أو استبدال أجزاء معينة حسب الضرورة .

ارتفاع درجة حرارة هاتفك

يمكن أن يكون الهاتف ساخن بشكل غريب تجربة غريبة ، وقد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لإصلاحه من الحراره الزائده . يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى إتلاف البطارية وعمر الشاشة  . لذلك إذا لاحظت أن هاتفك ساخن جدًا ، فإليك بعض الطرق الأفضل لتبريده .

يجب إبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة بقدر الامكان وعن اى مكان ينقل حرارة الشمس . بعد إزالة مصادر الحرارة الخارجية ، خذ بعض الوقت لتهدئة هاتفك المشغول عن طريق تقليل السطوع ، وإغلاق التطبيقات ، والامتناع عن استخدام شبكة Wi-Fi أو استخدام البيانات ، والتأكد من تأجيل التنزيلات أو التحديثات حتى تكون في ظروف أكثر مثالية ، كمكان رطب او تقوم بتوصيل هاتفك بالليل .

امتلاء مساحة التخزين الخاصة بك

يقوم الاشخاص بالتقاط الصور وتصوير مقاطع فيديو اكثر من اللازم فى وقتنا الحاضر . فأصبحت مساحة تخزين الهاتف مشكلة كبيره للكثير من المستخدمين للهواتف الذكية . تساهم تطبيقات وتنزيلات الهاتف وتحديثات نظام التشغيل الجديدة أيضًا في المساحة الصغيره بذاكرة هاتفك . لحسن الحظ ، هناك عدة طرق بسيطة لإخلاء بعض المساحة .

بنفس الطريقة التي لا يزال أصحاب المنازل يستثمرون بها في وحدات التخزين لحمل ممتلكاتهم الإضافية ، يمكنك العثور على أجهزة أخرى لبياناتك وصورك . يمكنك تبني مجموعة متنوعة من الخيارات المستندة إلى السحابة ، مثل iCloud أو Google Drive ، أو يمكنك نقل المحتوى الخاص بك إلى محركات أقراص صلبة خارجية أو جهاز كمبيوتر لإزالة الأرشيفات المتنوعة من جهازك المحمول . 

الاحتمال الثالث هو شراء بطاقة microSD لمنح هاتفك ذاكرة إضافية . يمكنك بالطبع أيضًا متابعة العملية القديمة المتمثلة في طباعة صورك وحذفها من جهازك تماما .

الهاتف بأكمله معطل باستمرار

إذا كان هناك أكثر من تطبيق محدد يواجه مشكلات ويتم إغلاق هاتفك أو إعادة تشغيله من تلقاء نفسه في بعض الأحيان ، فقد تواجه مشكلة مختلفة تمامًا بين يديك . الأخطاء شائعة في تحديثات نظام التشغيل الجديدة . ولكن إذا لم تقم بتنزيل أي شيء جديد مؤخرًا ، فإن تشخيص المشكلة يصبح صعبًا بعض الشيء .

قد يكون هناك بعض مكامن الخلل في الأجهزة . اتخذ بضع الخطوات السابقه لتنظيف نظامك ، ثم تحقق مما إذا كانت هناك إجراءات أخرى تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.ابدأ ببساطة بإعادة تشغيل جهازك لمسح الذاكرة المؤقتة وبيانات التطبيق النشطة . إذا تم تجميد الهاتف ، 

فستحتاج إلى إجبار الجهاز على الإغلاق بعد ذلك ، تحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنك توسيع مساحة التخزين المتاحة لديك عن طريق حذف بعض البيانات غير الضرورية .

في النهاية ، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة ، فقد تكون إعادة ضبط المصنع هي أفضل شيء يمكنك القيام به لمنح هاتفك قائمة نظيفة . إذا كانت المشكلة تكمن في وجود خلل في الأجهزة أو تقدمها ، فقد تحتاج إلى فنى الصيانه والانتقال من هناك.

الشبكه لا تعمل بالهاتف من مشاكل الهواتف المحمولة

على الرغم من أنه من المرجح ألا يكون هاتفك مخطئًا بسبب مشكلات في الشبكات أو ضعف إشارة المحمول ، إلا أنه يجب تضمين هذه المشكلة الشائعة في هذه القائمة . بالنسبة للجزء الأكبر ، لن يؤدي تغيير الإعدادات على هاتفك إلى حل الاتصال لديك . ومع ذلك ، هناك أوقات يكون فيها جهازك هو الذي يسبب المشكلة ،

 وفي هذه الحالات ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها ، ولكنها قد تتطلب مساعدة خارجية . قبل أن تفعل أي شيء آخر ، تأكد من أنك لا تعاني فقط من مشاكل الشبكة العادية التي لا يمكن تجنبها مثل بقعة ميتة حيث لا يمكن لأحد الحصول على إشارة . إذا كانت الأجهزة الأخرى تواجه مشكلة في الاتصال ، 

فمن المحتمل أن تكون شبكتك ككل وليس هاتفك هو ما تحتاج إلى معالجته . في هذه الحالة ، حاول الاتصال بمشغل شبكة الجوال أو مزود خدمة الإنترنت للحصول على بعض المساعدة . إذا كان هاتفك به مشكله حقًا ، فحاول إعادة تشغيله أولاً. 

بعد ذلك ، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل لديك . في هذه المرحلة ، إذا كنت لا تزال تواجه صعوبة في الاتصال ، فقد تحتاج إلى إجراء بعض البحث على الويب او الذهاب به للصيانه .

تواجه مشكلة مع البلوتوث من مشاكل الهواتف المحمولة

أجهزة Bluetooth . إذا لم يتم الاقتران بجهاز ، فقد يكون الأمر أكثر إحباطًا لأنك حرفيًا لا تستطيع معرفة مكان المشكلة . قد لا تكون المشكلة مرئية ، ولكن إذا جربت بعضًا من هذه الإصلاحات ، فيجب أن تكون قادرًا على معرفة كيفية حلها.

هل جهاز Bluetooth هذا متوافق مع هاتفك ؟ قد لا يكون الجهازعام لجميع الهواتف . يمكنك أيضًا محاولة وضع الأجهزة بجوار بعضها البعض للتأكد من عدم وجود عائق يسبب المشكلة . بمجرد محاولة ذلك والتحقق للتأكد من تشغيل Bluetooth ، يمكنك دائمًا محاولة إيقاف تشغيل كل من هاتفك والجهاز وإعادة تشغيلهما مرة أخرى .

توقف منفذ الشحن الخاص بك عن العمل

تمامًا كما هو الحال مع بطاريات الهاتف ، ستتلف كابلات الشحن ومنافذ الشحن بمرور الوقت على هاتفك . يمكن أن تتلف أو تتسخ الألسنة المعدنية الصغيرة الموجودة حول الفتحة حيث تقوم بتوصيل الشاحن ، مما قد يؤدي إلى تعقيد أو إبطاء قدرات الشحن الخاصة به . ليس دائمًا منفذ الشحن هو الذي يسبب مشاكل في الشاحن ، لذلك لا تتردد في القيام ببعض استكشاف الأخطاء وإصلاحها .

إذا كنت بحاجة فقط إلى تنظيف منفذ الشحن ، فحاول استخدام فرشاة أسنان غير مستخدمة أو قطعة قطن لتنظيف المادة اللزجة التي تمنع الاتصال الجيد بكابل الشحن . إذا كان الكابل أو محول الحائط معيبًا ، فقم بتبديله . لسوء الحظ ، إذا كانت المشكلة تتعلق حقًا بمنفذ شحن معطل ، فستحتاج إلى التوجه إلى الصيانه .

اخيراً إذا لم يتم تناول المشكلة التي تواجهها بشكل صريح في هذه القائمة ، فقد تتمكن من البحث عن حلول عبر الإنترنت . قم ببعض عمليات البحث على الويب باستخدام موديل هاتفك والمشكله الخاصة التي تواجهها . 
إذا كان هاتفك غير قابل للإصلاح في النهاية ، ففكر في بيع هاتفك للحصول على نقود لوضعها في هاتف جديد .


حل مشكلة توقف الاندرويد عن العمل    

حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل    

حل مشكلة جاري تشغيل android     

حل مشكلة التطبيق لا يستجيب للاندرويد     

حل مشكلة تجمد الهاتف     

حل مشكلة تعليق الاندرويد     

كيفية إصلاح الهاتف لا يشتغل   

 حل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل

google-playkhamsatmostaqltradent